رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

معتمد وحربي والرحيمي يناقشون تجربة عادل عصمت في منتدي الاستقلال

كيف يرى النقاد والقراء تجربة عادل عصمت؟ وكيف يراها هو؟ وكيف يرى العالم من خلال أعماله؟ هذه أسئلة الندوة التي يجيب عنها الأكاديمي عاطف معتمد، والشاعر محمد حربي، وضيف الشرف الكاتب أسام الرحيمي.

الندوة يديرها الشاعر أحمد سراج، ويعقدها منتدى الاستقلال في مقره بالدور الثامن في 2 شارع طلعت حرب بالقرب من ميدان التحرير، السادسة مساء الثلاثاء الموافق 11 من يناير 2021، ويستطيع الراغبون الحضور إلى مقر المنتدى، وإن تعذر فيمكنهم متابعة الندوة على الفيس بوك من خلال مجموعة كريم العنصرين:

https://www.facebook.com/groups/215826745127070

أو صفحة أدب المصريين:

https://www.facebook.com/EgyptianLiterature

يذكر أن عادل عصمت هو كاتب مصري ولد في عام 1959. صد له مؤخرًا رواية "جنازة السيدة البيضاء" ومن أعماله: "أيام النوافذ الزرقاء" التي فازت بجائزة الدولة التشجيعية للرواية عام 2011 وحصلت روايته "حكايات يوسف تادرس" على جائزة نجيب محفوظ للأدب المقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2016. ووصلت روايته "الوصايا" إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية لعام 2019.

يذكر أن منتدى الاستقلال نشاط ثقافي يتضمن لقاءات تدور حول محاور منها: (1) نصوص لافتة: ويناقش الأعمال الثقافية التي حققت صدى طيبًا. و(2) أدباء عرب: ويستضيف كتاب من مختلف الأقطار العربية. و(3) المبدع أولا: ويحرص على إبراز وجوه الإبداع الأدبي لدى الكتاب الذين يجمعون بين الإبداع والنقد والترجمة.. و (4) علامات ثقافية: ويستضيف الكتاب أصحاب المشروعات المميزة، و(5) شهادة امتنان: ويستضيف الأنشطة الثقافية المؤثرة والفعالة.

يدير المنتدى أحمد سراج، ويقام في مركز الاستقلال للبحوث والاستشارات الذي يديره الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية ومقرر لجنة السياسات بالمجلس الأعلى للثقافة، والمنتدى مكرس لدعم الثقافة العربية، ولزيادة الترابط بين أقطارها ومبدعيها ونقادها، وللموازنة بين مناقشة الأعمال الأدبية، والاحتفاء بالكتاب الكبار ودعم الأقلام الإبداعية والنقدية الجديدة.

موضوعات متعلقة