روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

التموين: قرار دمغ الذهب بالليزر نسبة الغش فيها شبه منعدمة

الذهب
الذهب

علق الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، على مشروع دمغ الذهب بالليزر، إن القرار يمثل خطوة إيجابية كبيرة جدا وهو تطور مطلوب، موضحًا أن الدمغ بالطريقة التقليدية كان يتسبب في تشويه المشغولات الذهبية.


وأوضح الدكتور ناجي فرج، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الطريقة التقليدية كان يمكن تقليدها بينما نسبة الغش في الذهب المدموغ بتقنية الليزر شبه منعدمة إلى جانب أنه اتجاه عالمي وهي خطوة رائدة من وزير التموين.

وأكد مستشار وزير التموين، ضرورة تطوير صناعة الذهب في مصر لأنه ليس سلعة تكميلية، كما تقوم عليه اقتصاديات الدول والأفراد أيضا.

وأوضح أن مصلحة الدمغة تفتح أبوابها في أي وقت لدمغ الذهب القديم بجميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن القرار لا يزال في المرحلة التجريبية وخلال فترة قليلة قادمة سيتم التنفيذ.

ولفت إلى أن عملية الدمغ بالليزر لا تستغرق وقتا، كما يتم قراءة الدمغات بأجهزة حديثة وهي آمنة تماما وبعيدة عن العبث، منوها بأن الذهب القديم المدموغ بدمغة حكومية قديمة يباع ويشترى ولا توجد فيه مشكلة.

وأكد: "لا يوجد إجبار للمواطنين على التوجه للمصلحة لدمغ الذهب القديم، فهي مجرد خطوة للأمام وتساهم في تسجيل كافة المعلومات عن المشغولات الذهبية الجديدة".