وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يتعادل مع المقاولون العرب في كأس الرابطة

نادي الاهلي
نادي الاهلي

شباب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تعادل مع المقاولون 1-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الأهلي we السلام، في الجولة الثالثة من منافسات بطولة كأس الرابطة.

تقدم المقاولون بالهدف الأول في الدقيقة 38 من ركلة جزاء سددها محمد حمدي زكي، وتعادل الأهلي برأسية رائعة حملت توقيع اللاعب زياد طارق في الدقيقة 55، كما أهدر عمار حمدي ركلة جزاء، وألغى الحكم هدف محمد ياسر لاعب الأهلي بعد العودة لتقنية الفيديو.

قدم شباب الأهلي مباراة كبيرة رغم التعادل، وكان الفريق الأكثر خطورة خاصة في الشوط الثاني، ليرتفع رصيد الأهلي للنقطة 3 ويرتفع رصيد المقاولون للنقطة الرابعة.

الشوط الأول: انطلقت المباراة قوية وحماسية من الفريقين وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب بتمريرات قصيرة وسريعة والضغط من وسط الملعب، مع التوغل من العمق عن طريق محمد فخري وزياد طارق خلف رأس الحربة حسام حسن.

وفي الدقيقة 12 لاحت للأهلي أول فرصة لهز الشباك بعرضية متقنة ارتقى لها محمد فخري وحولها في الزاوية اليمنى العليا لحارس مرمى المقاولون حسن شاهين، الذي تمكن بصعوبة من اللحاق بالكرة محولًا رأسية فخري إلى ركلة ركنية.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي سواء من العمق أو الأطراف مع توغلات محمد فخري، وتقدم عمار حمدي ومحمد محمود لكن هجمات الأهلي لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة وتألق حارس مرمى المنافس حسن شاهين.

أول تغيير للأهلي جاء اضطراريًّا في الدقيقة 21 بخروج محمد محمود للإصابة العضلية ومشاركة أحمد أشرف بدلًا منه، وبعدها بدقائق تعرض حسام حسن هو الآخر للإصابة، ليضطر الأهلي إلى التغيير الثاني في الدقيقة 30 بخروج حسام ومشاركة أحمد سيد غريب.

رغم استحواذ الأهلي إلا أن المقاولون في ظهوره القليل أمام مرمى الأهلي نجح في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرض مامادو نياس مهاجم المقاولون للعرقلة من محمد مغربي، سجل منها محمد حمدي زكي هدف المقاولون الأول في الدقيقة 38.

سعى الأهلي للتعويض وإدراك التعادل ولكن دون خطورة حقيقية، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدف نظيف من ركلة جزاء.

الشوط الثاني: بدأ الأهلي الشوط الثاني بخروج كريم فؤاد ومشاركة أحمد عبد النبي في ثالث تغييرات الفريق في المباراة.

وواصل الأهلي سعيه بقوة لإدراك التعادل مع الدقائق الأولى للشوط الثاني وتقدم عمار حمدي من الناحية اليسرى وتوغل وسدد بقوة لكن فوق العارضة، بعدها تعرض محمد أشرف لكوع من لاعب المقاولون عبد الله ياسين ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه.

في الدقيقة 55 ووسط استحواذ كامل للأهلي تقدم محمد أشرف من الناحية اليسرى وأرسل عرضية متقنة على رأس زياد طارق الذي سدد الكرة في سقف الشبكة مسجلًا هدف التعادل.

انتفاضة شباب الأهلي أثمرت عن ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 58 من تمريرة محمد فخري التي اصطدمت بيد محمد سمير مدافع المقاولون، ليلجأ الحكم نادر قمر الدولة لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء للأهلي سددها عمار حمدي في يد الحارس.

أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس بمشاركة الثنائي محمد ياسر فوزي ورأفت خليل وخروج محمد فخري وزياد طارق في الدقيقة 74.

مع الدقيقة 78 تسلم أحمد أشرف الكرة على حدود منطقة جزاء المقاولون وسدد ولكن فوق العارضة.

مع الدقيقة 90 تمكن الأهلي بعد استحواذه الكامل على الشوط الثاني من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد ياسر، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو يلغي الحكم الهدف ويحتسب لمسة يد على لاعب الأهلي ليطلق بعدها صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1-1.