رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ليفربول لـ «صلاح»: هدف وتمريرة حاسمة وأداء ملكي بامتياز

محمد صلاح
محمد صلاح

هنأ نادي ليفربول الانجليزي الذي يحترف بين صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر والذي قاد الفراعنة للتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بعد الفوز على المغرب بهدفين لهدف في لقاء ربع النهائي.

ونشر الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ‏هدف وتمريرة حاسمة وأداء ملكي بامتياز.

تهانينا إلى العظيم ‎محمد صلاح الذي قاد المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي من ‎كأس الأمم الإفريقية2021 .

وضرب منتخب مصر موعدا مع منتخب الكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021 عقب الفوز على المغرب خلال المباراة التي أقيمت على ملعب «أحمدو أهيدجو»، ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون.

وكان منتخب الكاميرون قد تأهل إلي نصف النهائي عقب الفوز على جامبيا بهدفين دون رد .

وحقق منتخب مصر الفوز على المغرب بهدفين دون رد. واستمر اللقاء إلى شوطين إضافيين بعد سيطرة التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على الشوطين الأساسيين .

وتقدم منتخب أسوط الأطلس بالهدف الأول عن طريق سفيان بوفال من ركلة جزاء في الدقيقة 6 من الشوط الأول.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 من ركلة ركنية استقبلها محمد عبدالمنعم برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو، وتهيأت أمام صلاح الذي وضعها بسهولة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 100، أحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني للفراعنة بعد اختراق رائع من محمد صلاح من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية إلى الجانب الآخر قابلها تريزيجيه بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.

وكان منتخب بوركينا فاسو تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على تونس بهدف نظيف ليواجه في قبل النهائي الفائز من مباراة السنغال وغينيا الإستوائية المقرر لها مساء اليوم .

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 24 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.