صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

مستشفيات الخدمة الفندقية فقط

زادت فى الآونة الأخيرة الشكوى من بعض المستشفيات الخاصة، لا سيما بعد أن تحولت مهمتها من تقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى إلى خدمات فندقية فقط، الهدف منها زيادة الفاتورة إلى أرقام فلكية.

ومع أن الاهتمام بالنواحى الفندقية والخدمات المقدمة بالمستشفيات أمر ليس فيه أى عوار، ولكن الأزمة فى أن هذا الاهتمام جاء على حساب الخدمات الطبية، حيث بدأت بعض المستشفيات فى عدم الاهتمام بكفاءة الأطباء أو أطقم التمريض، وهو ما يسبب العديد من الكوارث التى راح ضحيتها العديد من المرضى.

ولا يخفى على أحد أن هناك بعض المستشفيات بدأت تعرف بهذا الصيت بين المؤسسات التى تقدم الخدمات الطبية للمرضى فى مختلف التخصصات.

وهنا وبعين الضمير لا بد من تشديد الرقابة على هذه المستشفيات التى اتخذت من المهنة تجارة، سواء فى الأدوات والخدمات الطبية لتكون أهم سبل الدخل لها.

كما أنه لا بد من معاقبة كل من يثبت عليه المخالفات التى تسببت فى إصابة بعض المرضى بأمراض غير التى يعانون منها، ويدخلون المستشفى للعلاج منها بسبب بعض الإهمال أو عدم الاهتمام.

كل التقدير للأطباء وأصحاب المهنة التى تساعد البشر فى التخفيف من الألم، ولكن هناك من هم دخلاء على هذه المهنة بطرق شرعية أو غير شرعية ويتسببون فى كوارث ويصدرون هذه الصور عن المستشفيات.

كما أن هناك دورا للمواطنين أيضا فى حالة وجود أى مخالفة أو تقصير لا بد من كشفه حتى يتم تصحيح لمسار وتنقية هذه المهنة من الشوائب.