رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رياضة النواب توصي الحكومة الالتزام بمعايير انشاء مراكز الشباب في القري

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، وزارة الشياب بضرورة تفعيل المعايير الخاصة للخطة الإنشائية التي وضعتها الوزارة لاختيار مراكز الشباب سواء كانت متمثلة في الكثافة السكانية أو عدد القرى التي يخدمها مركز الشباب والمسافة بين المركز وأقرب مركز شباب أخر تم تطويره وعدد الملاعب داخل مركز الشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم ، الذي ترأسه النائب حسام غالي ، وكيل اللجنة لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المتعلقة بمشاكل مراكز الشباب، بحضور الدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وناقشت اللجنة طلب الاحاطة للمقدم من النائبة هدى الطبارى، بشأن احتياج مركز شباب قرية كوم حجر مركز الحامول بكفر الشيخ الى بناء غرف خلع الملابس وتنجيل واضاءة وسور للملعب وذلك بحضور كل من الدكتورعزت محروس مدير مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ).

واكدت مقدمة الطلب أنه تم اسناد الأعمال في المركز في تاريخ 1/12/2015 ولم يتم البدء في تنفيذها حتى الأن، كما تساءلت سيادتها عن أسباب عدم البدء في تنفيذ الأعمال حيث أن القرية في أمس الحاجة إلى تنفيذ تلك الأعمال لتوفير المناخ المناسب للشباب لممارسة الأنشطة الرياضية.

من جانبه قال الدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بأن مركز شباب قرية كوم حجر مخصص له مساحة (3 فدان و 6 قيراط ) مقام على جزء منها المبنى الإداري، موضحاً بأنه تم صرف مبلغ 25000 جنيه لأعمالالترميم و الصيانة من الخطة الاضافية الانشائية للعام المالي 2019 / 2020 .

وأشار الي انه تم صرف 15000 من اعتمادات المركز و تم ادراجه ضمن الخطة الاضافية للعام المالي (2021/2022) بمبلغ 30000 جنيه لاستكمال رفع الكفاءة و الصيانة للمبنى، وبشأن تنجيل الملعب فإن الملعب مدرج ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة، كما أوضح أن قري مركز الحامول مدرجة بالمرحلة الثانية ضمن مبادرة حياة كريمة.

موضوعات متعلقة