مسؤول بالأمم المتحدة محذرًا: اجتياح رفح الفلسطينية يلوح في الأفق القريب التعادل يحسم مواجهة بايرن وريال مدريد بدوري الأبطال ويؤجل الحسم لموقعة الإياب إدخال 118 شاحنة مساعدات من معبري رفح وكرم سالم إلى قطاع غزة السفير الكويتي بالقاهرة: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي والخامس عالميا في مصر بـ25 مليار دولار جوتيريش: أشجع إسرائيل وحماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار فى غزة رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى ملك كمبوديا يثمن جهود الرئيس السيسى لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة فى مصر جنايات المنصورة تحيل أوراق الأم قاتلة طفلها إلى مفتى الجمهورية الرئيس السيسى يصطحب أمير الكويت من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية ترامب يحمل نتنياهو مسئولية أحداث 7 أكتوبر: يمكن لأشخاص العمل بدلا منه الجريدة الرسمية تنشر 4 قرارات للرئيس السيسى الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس اتحاد المصريين في الخارج برومانيا يكشف آخر تطورات أوضاع النازحين من أوكرانيا

قال عبدالله مباشر، رئيس اتحاد المصريين في الخارج- فرع رومانيا، إنه خلال الساعات المقبلة ستتجه طائرة شركة مصر للطيران إلى رومانيا في مطار بوخاريست، لتنقبل مجموعة من الطلاب المصريين في الخارج الدارسين في أوكرانيا، والذين استطاعوا دخول رومانيا خلال الأيام الماضية.

وأضاف "مباشر" في تصريحات خاصة، إن الطائرة التي ستنقل الطلاب مجانية تمامًا، وستنقل أكثر من 100 طالب من أبناء مصر الدارسين في الخارج، مشيرًا إلى أن الطلاب توجهوا من أوكرانيا إلى رومانيا من مدن مختلفة.

وأشار إلى أنه فور وصول أبناء الجالية المصرية إلى الحدود وسارعت السفارة بالتعاون مع الجهات المعنية بتقديم المساعدة لهم، واستضافتهم في أماكن الاستضافة على الحدود، وبعضهم وصولوا إلى بوخاريست بالقطارات، موضحًا أن البعض فقد جواز سفره، وكان هناك تواصل من السفارة مع الجهات المعنية برومانيا لتسهيل دخولهم بصورة من جوازات السفر.

وأشاد بما يقوم يه السفير المصري برومانيا، وفريق العمل معه لا يكل ولا يمل، ويعملون 24 ساعة، منذ بداية الأزمة، لتسهيل الأمور على العالقين، موضحًا أن عدد الطلاب المصريين الذين دخلوا إلى رومانيا تجاوز الـ400 طالب.

وأوضح أن الطلاب المصريين سعداء بمتابعة القيادة السياسية المصرية لهم، وبتوجيه الرئيس السيسي بسرعة نقلهم إلى مصر، فمصر دائما تساند أبناءها ولا تنساهم، منوهًا عن أنه حتى الآن لا يوجد إحصاء بعدد المصريين الذين دخلوا إلى رومانيا، والسفارة المصرية ببوخاريست تناشدهم بتواصل معها.

ولفت إلى أن عدد المصريين الذين كانوا بأوكرانيا تجاوز الـ6000 مصري، ولذلك تناشد السفارة المصريين بالتواصل معها سواء مع دخولهم رومانيا، أو قبلها، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشكلة أو نقص في توافر المواد الغذائية والشراب، لكن البعض واجهته مشكلة مادية، إلا أن المصريين لا يتنسوا بعضهم في الغربة.

وتابع رئيس اتحاد المصريين في الخارج – فرع رومانيا، أن بعض الأسر المصرية استضافت المصريين القادمين من أوكرانيا، والبعض الأخر من كان لديه استطاعة مادية استأجر غرف بفنادق مخفضة، مشيرًا إلى أن هناك أسر مصرية أوكرانية، الأطفال مزدوجي الجنسية، والزوجات الأوكرانيات لمصريين، جميعهم أبناء مصر ومصر لا تنسى أبنائها.

ويشار إلى أن السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، صرح بأنه سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصـر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية فى الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدنى، وتم ترتيب إرسال الطائرة التى ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.