الزمان
محافظة الإسكندرية تطور منظومة النقل العام بإعادة تأهيل أتوبيس وتحويله إلى طفطف سياحي أستاذ قانوني دولي مصرى يحذر اثيوبيا من القادم بعد تصريحات وزيرها بالسيطرة علي نهر النيل جامعة أسوان تستقبل شعلة أسبوع شباب الجامعات الرابع عشر.. وتؤكد: شباب مصر شريك أساسي في صناعة المستقبل معرض السويس الرابع للكتاب يختتم فعالياته بعد 10 أيام من الأنشطة الثقافية والفنية وزيرة الإسكان تبحث مع رئيس مؤسسة GTO العالمية سبل التعاون في تسويق المشروعات العقارية التعليم العالي: تنبيهات مهمة بشأن النظام الإلكتروني لحساب المجموع الاعتباري لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وزيرا الاستثمار والعمل و«محافظ القليوبية» يفتتحون مركز خدمات المستثمرين بالمنطقة الاستثمارية في بنها مصر تعرب عن تضامنها مع إندونسيا في أعقاب زلزال ضرب البلاد معهد بحوث القطن يواصل متابعة حقول الإكثارات لضمان إنتاج تقاوي عالية الجودة طريق حورس الحربي.. شبكة عسكرية متكاملة امتدت عبر عصور مصر التاريخية 4500 طلب في 3 أيام.. تفاصيل الاستعدادات لإطلاق المرحلة الثانية من «مزرعتك في مصر» حريق ضخم في مجمع لوجستي قرب موسكو بعد هجوم واسع بالطائرات المسيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

احذروا.. زيادة تناول اللحوم يؤدي إلى زيادة نسب الإصابة بالمرض القاتل

اللحوم
اللحوم

تشير بعض الأبحاث إلى وجود علاقة بين تناول اللحوم والإصابة بأمراض السرطان، ورغم ذلك فإنها لا تمثل دليلًا قاطعًا حتى الآن.

ويقول موقع "ميديكال نيوز توداي" في تقرير عن أمراض السرطان وأسبابها، إن أبحاثا سابقة تربط بين تناول اللحوم وزيادة مخاطر الإصابة بأنواع محددة من السرطان.

وأثبتت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أقل من اللحوم هم أقل عرضة للإصابة بجميع أنواع السرطان.

ولفت الموقع إلى أن الدراسة أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية على شريحة واسعة من الأشخاص، لقياس العلاقة بين نسبة استهلاك اللحوم وبين احتمالية الإصابة بالسرطان.

وأوضحت الدراسة أن من يتناولون الخضروات والأسماك، ومن يتناولون كميات أقل من اللحوم أقل عرضة للإصابة بأنواع من السرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم.

شملت الدراسة التي أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية أكثر من 472 ألف شخص تم متابعتهم نحو 11 عامًا، بحسب الموقع، الذي أوضح أن الشريحة العمرية لهم تتراوح بين 40 و70 عامًا، وتم تشخيص حالتهم بأن كلا منهم لديه تشخيص خاص بالإصابة بالسرطان.

وخلال الدراسة تم تقسيم هؤلاء الأشخاص إلى 4 أقسام:

أشخاص يتناولون اللحوم أكثر من 5 مرات أسبوعيا.

أشخاص يتناولون اللحوم أقل من 5 مرات أسبوعيا.

أشخاص يتناولون الأسماك.

الأشخاص الذين يتناولون النباتات.

وكشفت الدراسة أن من يتناولون اللحوم هم الأكثر عرضة لنمو خلايا سرطانية مقارنة بالفئات الأخرى، بينما يمثل النباتيون 14% ومن يعتمدون على تناول الأسماك نسبة 10% من احتمالات الإصابة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy