الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

التموين: لا زيادة في سعر رغيف الخبز ونناقش إدارة الدعم فقط

الخبز
الخبز

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأسعار تحركت بشكل بسيط في بعض السلع الغذائية مثل الأرز والزيت، والعيش السياحي.

وأضاف عبد المنعم خليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية قادرة على تجاوز هذه الأزمة، وستكون السلع متوفرة ولا يوجد بها أي نقص لأن مصر لديها مخزون استراتيجي.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن أسعار السلع في منافذ الوزارة لم تشهد أي زيادة حتى الآن ولدينا مخزون استراتيجي من القمح يكفي لفترة 5 أشهر، مردفا «مفيش زيادة قرش ساغ في منافذ الوزارة حتى الآن».

وأردف عبد المنعم خليل، أن وزارة التموين خدمية ولا تهدف للربح، وتعتبر رمانة الميزان بالنسبة للسوق، مشيرا إلى أن القيادة السياسية ضخت 50 مليار جنيه لزيادة السعة التخزينية لفترة طويلة، وهناك تعاقدات مع السودان بشأن اللحوم والمخزون الاستراتيجي آمن تماما.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن منافذ بيع السلع الغذائية في شهر رمضان ستكون بسعر الجملة، وتم تأمين احتياجات الشهر قبله بـ3 أشهر، من مختلف السلع والمنتجات التي تطرحها الوزارة في المنافذ وستنخفض الأسعار لـ 30% في معارض أهلا رمضان.

وأكد عبد المنعم خليل عدم زيادة رغيف العيش الخاص بالتموين، وعلى الجميع عدم الانصياع إلى الشائعات، مشددا على ضرورة التبليغ عن وجود أي زيادات من أصحاب الأفران في رغيف العيش المدعم.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن سعر كيلو اللحم الآن كما هو بـ95 جنيها، والفرخة الكاملة سعرها 48 جنيها في المنافذ التابعة للوزارة، لافتا إلى أن الدولة لا تنوي رفع سعر رغيف الخبز وتناقش إدارة الدعم فقط حتى يصل للمستحقين.