رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الحكومة: التنسيق لتجهيز 300 ألف ”شنطة رمضان” لتوزيعها على المستحقين من الشرائح الأكثر احتياجًا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هذا الأسبوع سيشهد بدء انطلاق معارض "أهلاً رمضان" بالمحافظات المختلفة، بمشاركة عدد كبير من الشركات المنتجة بأسعار وعروض مميزة، كما ستشهد هذه المبادرة مشاركة من فروع السلاسل التجارية الكبرى، والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع "جمعيتي"، لطرح السلع الغذائية وخاصة منتجات رمضان بأسعار مميزة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة موقف الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية، والترتيبات الجارية لتوفير السلع بالمحافظات استعداداً لشهر رمضان المعظم.

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم عقد اجتماعات مع التجار والمسئولين عن توريد مختلف المنتجات الغذائية، مثل: المكرونة، والأرز، والزيت، وخلافه، وتم الاتفاق على طرح عروض مميزة مع توفير أكبر كميات ممكنة بأسعار منافسة.

كما أشار إلى أنه في إطار تضافر جهود وزارات الحكومة، فقد تلقى طلباً من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لتجهيز 300 ألف "شنطة رمضان" لتوزيعها على المستحقين من الشرائح الأكثر احتياجا، وتقوم "التموين" بالتنسيق حالياً لتوفيرها.