رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الدفاع الروسية تنفي اتهامات أوكرانيا بقتل قواتها مدنيين في مدينة بوتشا

روسيا
روسيا

نفت وزارة الدفاع الروسية الاتهامات الأوكرانية بقتل قواتها مدنيين في بلدة بوتشا في مقاطعة كييف، خلال العملية العسكرية التي تجريها موسكو في أوكرانيا، وذلك نقلًا عن موقع “روسيا اليوم”.

وقالت الوزارة، في بيانٍ صدر عنها، اليوم الأحد 3 أبريل، “كل الصور والفيديوهات المنشورة من قبل نظام كييف والتي يزعم أنها تدل على “جرائم” من قبل العسكريين الروس في مدينة بوتشا في مقاطعة كييف ليست سوى استفزاز جديد”.



وشددت الوزارة على أنه “لم يتأذى أحد من السكان المحليين من أي أعمال عنف خلال فترة سيطرة القوات المسلحة الروسية على هذه المدينة”.

واتهمت أوكرانيا، في وقتٍ سابقٍ اليوم، روسيا بارتكاب “مجزرة متعمدة” في مدينة بوتشا، وأظهرت الصور جثث لـ20 شخصًا بلباسٍ مدنيٍ متناثرة في شوارع المدينة، بعد انسحاب القوات الروسية منها.



وطالب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، مجموعة السبع، اليوم الأحد، بفرض عقوبات جديدة “مدمرة” على روسيا على خلفية الأحداث التي تشهدها مدينة بوتشا الأوكرانية.

وقال كوليبا، عبر حسابه الرسمي على تويتر، “مذبحة بوتشا كانت متعمدة، فالروس يهدفون للقضاء على أكبر عدد ممكن من الأوكرانيين. يجب أن نوقفهم ونطردهم”.

وبدوره، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه “يجب معاقبة كل المسؤولين عن الجرائم المرتكبة في بوتشا”.

واعتبر زيلينسكي أن ما جرى في مدينة بوتشا “إبادة جماعية”، حسب وصفه.