رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر محافظ أسيوط يستقبل فريق الشبان المسلمين لكرة السلة آنسات تحت 16 سنة قيادي في حماس: مسودة الهدنة هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل محافظ بورسعيد يستقبل «وفد استثماري إماراتي» لبحث سبل التعاون في عدة مجالات محافظة المنيا الأولى في تمويل المشروعات من قروض صندوق التنمية المحلية محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة بعد حادث فتاة الشروق.. اتصالات النواب تطالب بسيستم مراقبة بكاميرات ثابتة طوال رحلات شركات نقل الركاب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

زاك باكس.. ميتا تخطط لإطلاق عملات افتراضية لمستخدمي فيس بوك وانسجرام

يعمل مارك زوكربيرج على تطوير عملات افتراضية، يطلق عليها الموظفون اسم "zuck bucks"، لمستخدمي فيس بوك وإنستجرام كجزء من مجموعة من المنتجات المصممة لتقليل اعتماد منصته على الإعلان في المستقبل.

وفقا لصحيفة الجارديان، تتطلع شركة ميتا المالكة لفيس بوك، إلى تطوير مجموعة من المنتجات الافتراضية - بما في ذلك الرموز الرقمية و"العملات المعدنية للمبدعين" - لتنويع الدخل وتنشيط قاعدة مستخدميها، والتي تتجه بشكل متزايد إلى المنافسين الجدد مثل تيك توك.

بينما تظل ميتا المزود المسيطر لشبكات التواصل الاجتماعي - ارتفعت إيراداتها بنسبة 37% لتصل إلى 118 مليار دولار في عام 2021، حيث طالب المعلنون بالوصول إلى 4.9 مليار مستخدم نشط شهريًا لـفيس بوك وانستجرام، في الوقت نفسه قامت تيك توك ببناء أعمال ضخمة غير إعلانية قائمة على تطبيقات المشتريات والتجارة الإلكترونية.

تشمل المنتجات التي يتم دراستها "الرموز الاجتماعية" أو "الرموز المميزة للسمعة"، والتي يمكن استخدامها كمكافآت من قبل المستخدمين، وهي تبحث أيضًا عن "العملات المعدنية للمبدعين"، والتي يمكن أن يستخدمها المؤثرون على Instagram.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتطلع فيها Facebook للانتقال إلى عالم التمويل الافتراضي. في عام 2009، أطلقت Facebook Credits لتسهيل عمليات الشراء داخل التطبيق في الألعاب الشهيرة آنذاك على الرغم من نجاحه ، فقد تم إغلاقه بعد أربع سنوات بعد أن أدى النمو الدولي لفيس بوك إلى تحويلات العملات الأجنبية المكلفة.

كما تريد Meta أيضًا الدخول عالم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، مع خطط للسماح بدمجها في انستجرام وفيس بوك

موضوعات متعلقة