لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

في ختام برنامجه «نحو فهم سليم».. أمين البحوث الإسلامية يوضح المعنى الحقيقي للحب في الإسلام

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

ستعرض الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد في الحلقة الأخيرة من برنامجه «نحو فهم سليم» والذي يُذاع على الصفحة الرسمية لمجمع البحوث الإسلامية، ما يتعلق ببيان مفهوم الحب.
وقال الأمين العام إن مصطلح الحب يُنظر إليه أنه القوام للحياة، والرافد الرئيس الذي يلزم عنه إشاعة المحبة بين الإنسان وأخيه الإنسان، بل بين الإنسان والكون من حوله، إضافة إلى كونه علاقة إيجابية تربط بين الإنسان وبين ربه عز وجل.
أضاف عياد أن مصطلح الحب عظيم الشأن رفيع القدر، لكن البعض ينظر إليه نظرة قاصرة، تقتصر على تلك العلاقة التي تجمع بين الرجل والمرأة، موضحا خطأ تلك النظرة لأن الإنسان ليس عاطفة فحسب، كما أن العاطفة لا تقتصر على الحب فقط.
أشار الأمين العام إلى أن أول ما ينبغي أن ينصرف إليه الحب هو رب العزة تبارك وتعالى، باعتباره مصدر النعم ومنشئ هذا الكون، ثم بعد ذلك النبي صلى الله عليه وسلم باعتباره أخرجنا من الظلمات إلى النور، ونقل لنا هذا الشرع الحكيم الذي به قوام الحياة، ثم هذا الجيل الذي نقل لنا هذا الدين، ثم الأهل والأبناء والأصحاب، ثم بني الإنسان بشكل عام.
أوضح عياد أن هذا هو مفهوم الحب الذي ينبغي أن يسود؛ لتحقق العلاقة الإيجابية بين الإنسان وبين ربه سبحانه وتعالى، وبينه وبين باقي الكون من حوله

موضوعات متعلقة