محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة بالمراكز والقرى تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع ورفع 980 طن مخلفات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين ”العادلون” لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج.. الجمعة محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها محافظ المنيا يوجه بتنظيم حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بمراكز المحافظة ضبط أحد العناصر الإجرامية بكفر الشيخ لقيامه بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها شون وصوامع المنيا تستقبل 124 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024 ضبط 17448 مخالفة مرورية متنوعة ”بيطري المنيا” يحرر 12 محضرا ويضبط 156 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة بالمنيا غدا.. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

دراغي: رفع الدعم الإيطالي لللاجئين الأوكرانيين لـ800 مليون يورو

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم الخميس، رفع دعم بلاده للاجئي أوكرانيا إلى 800 مليون يورو، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دراغي، في رسالة فيديو لمؤتمر المانحين الدوليين لأوكرانيا في الإستوديو الوطني بوارسو، إنّ "إيطاليا كانت قد خصصت بالفعل حوالي 500 مليون يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين في البلاد، لكن الرقم إرتفع للتو إلى أكثر من 800 مليون."

وتابع "الحرب في أوكرانيا تسببت في كارثة إنسانية، حيث غادر ملايين الأشخاص، وخاصة النساء والأطفال، البلاد بحثًا عن ملاذ في الإتحاد الأوروبي. علينا مساعدة البلد"، لافتا إلى أنّه "تم تحويل 110 مليون دولار لدعم الميزانية العامة لأوكرانيا ونخطط لتخصيص 200 مليون أخرى. كما تم منح 26 مليون يورو لمنظمات دولية مثل الصليب الأحمر واليونيسيف والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين."

وأضاف "لقد تبرعنا بالمواد الإنسانية والطبية بما في ذلك سيارات الإسعاف والخيام والأدوية، لكن أوكرانيا تستحق كل الدعم الذي يمكننا تقديمه لها. ستواصل إيطاليا القيام بدورها."