القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

إيناس عبد الحليم: تقدمت بقوانين لتعديل زواج القاصرات وقانون الطفل

اشادت النائبة/ ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن الحديث عن ملف قضايا الأسرة والأحوال الشخصية كاشف لنا جميعا، وأن المرأة المصرية مظلومة ونحاول تحقيق التوازن، وهذا ليس بغريب على فخامة الرئيس كونه الداعم الاول للمرأة المصرية فى شتي المجالات، وحريص على وضعها فى افضل مكانه وتولي اعلى المناصب والحصول على حقوقها جميعا.

واكملت د. ايناس عبد الحليم... كنت قد تقدمت بمجلس النواب بقانون لتشديد العقوبة على زواج القاصرات وحماية بنات مصر من زواجهن بسن مبكر، كما تقدمت بقانون لتعديل قانون الطفل ايضا.

وأردفت عضو مجلس النواب... أن فخامة الرئيس على دراية كاملة بما يواجه الشباب المقبل على الزواج من مشكلات وتجلي ذلك حينما ذكر أن مشاكل الأحوال الشخصية ستؤدي إلى عزوف الشباب عن الزواج وتكوين أسرة، ولديه يقين ان الحلول سوف تأتي من التحاور والمحاورة وهذا هو الهدف الرئيسي للحوار المجتمعي حول قانون الاحوال الشخصية.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد دعا الأزهر والحكومة إلى إعداد قانون الأحوال الشخصية، مؤكدا أن نسب الطلاق زادت بشكل كبير في آخر 20 عاما.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية إننا نريد عقد زواج يحل مسألة الطلاق، مؤكدًا أن العقد والقانون لا بد أن يكون الحاكم والمنظم لهذه القضية مطالبا بأن يكون القانون الجديد متوازنا ومتزنا.
وأضاف قائلا: إننا سنحاسب جميعا أمام الله سواء، قضاة، أو حكومة، أو برلمان، أو أزهر، معبرا عن مخاوفه من أنه حينما تصبح الكتلة الغالبة هي الطلاق فقد يتم العزوف عن فكرة الزواج.

موضوعات متعلقة