رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التنمية المحلية يلتقي مع رئيس رابطة المدن المحلية المغربية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، زيارته إلى مدينة " كيسومو" الكينية، للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية (Africites 2022) بتكليف من السيد رئيس الجمهورية.

حيث التقى اللواء محمود شعراوي مع خالد سفير رئيس رابطة المدن والحكومات المحلية المغربية والوفد المغربي المرافق له من أعضاء الرابطة والمشاركين في فعاليات قمة المدن الأفريقية.

ورحب وزير التنمية المحلية بتبادل التجارب والخبرات الناجحة بين المدن والمحافظات المصرية ونظيرتها المغربية في مختلف المجالات والقطاعات التي تهم المواطنين في البلدين سواء كانت صناعية أو زراعية وسياحية ووغيرها لتحقيق التوافق والاستفادة للشعبين الشقيقين .

وأشار "شعراوي"، إلى أهمية التعاون المشترك بين المحليات بالبلدين لمواجهة التحديات المشتركة حالياً سواء فيما يخص مواجهة فيروس كورونا أو تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية.

حيث أشاد المسؤول المغربي بما حققته العلاقات المصرية المغربية من تطورات إيجابية خلال الفترة الأخيرة على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى الزيارة المهمة لسامح شكري وزير الخارجية إلى المغرب والتي جسدت وأظهرت ليس فقط الاهتمام السياسي بين البلدين وما تحظى العلاقات على مستوي القيادتين والشعبين.

وأعرب خالد سفير عن تقديره للحضور المصري القوي والفاعل خلال الجلسات الخاصة بالقمة والجناح المصري المتميز في المعرض، معرباً عن سعادته بتجرية منصة "أيادي مصر" والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية لتوفير فرص عمل للسيدات والشباب عبر الترويج للمنتجات التراثية والحرفية التي تتميز بها المحافظات المصرية، وعرض رئيس رابطة المدن المغربية رغبته في التعاون بين منصة أيادي مصر وأكاديمية السلع التقليدية في مدينة مراكش سواء على مستوى الدعم الفني خاصة وأن هناك توجه لإطلاق مبادرة مباشرة على المستوى الأفريقي " أيادي أفريقيا " ونقل الخبرات المصرية في هذا الشأن لكافة الدول الأفريقية.

وأكد خالد سفير على أهمية تفعيل التعاون بين المدن المصرية والمغربية للوصول إلى شراكة حقيقية وتفعيل ما تم توقيعه من اتفاقيات للتوأمة.

موضوعات متعلقة