تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بوتين: اقتصاد روسيا يتحمل تأثير العقوبات بشكل جيد

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إن الاقتصاد الروسي يتحمل تأثير العقوبات، على الرغم من التوقعات الاقتصادية القاتمة للبلاد بعد غزو أوكرانيا في 24 فبراير.

وقال بوتين في لقاء مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو: “على الرغم من كل الصعوبات، فإن الاقتصاد الروسي يتحمل تأثير العقوبات ويتحملها بشكل جيد. هذا وفقا لجميع مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية”.


وأضاف: “نعم، هذا ليس بالأمر السهل. كل ما يحدث يتطلب اهتماما خاصا من الكتلة الاقتصادية للحكومة. بشكل عام، هذه الجهود لها تأثير إيجابي”.

وقال البنك المركزي الروسي في أواخر أبريل، إنه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الروسي بنسبة 8 إلى 10٪ في عام 2022، مشيرًا إلى تراجع النشاط الاقتصادي في مارس بعد فرض عقوبات دولية على روسيا.

وفي وقت سابق من نفس الشهر، توقع البنك الدولي أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي الروسي بنسبة 11.2٪ في عام 2022.