الأمن القومي الأمريكي: مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل توصلوا لتفاهم بصفقة المحتجزين وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد رفيع المستوى رئيس الوزراء: تسريع وتيرة برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة وزير الداخلية: مواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف الحكومة: انخفاض سعر الذرة وفول الصويا بعد استجابة التجار للأخبار الإيجابية محافظة القاهرة تشغل مركز تكنولوجي متنقل لتسهيل تجديد تراخيص المحال محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر” طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

تعرف على الميزة الجديدة فى محرر المستندات التى أطلقها جوجل

جوجل
جوجل

يتضمن محرر مستندات Google ميزة جديدة اعتبارًا من أمس تتيح لك تمييز أكثر من تحديد نص واحد فى وقت واحد من أجل أداء وظائف التنسيق على النص بشكل أكثر كفاءة، وفقا لتقرير digitartlend.

وقامت Google بالتفصيل فى مدونة تحديثات مساحة العمل الخاصة بها والتى سيتمكن المستخدمون من حذفها ونسخها ولصقها وإضافة تنسيقات أخرى إلى أقسام متعددة من النص فى وقت واحد.

وقالت Google فى المدونة: "سيؤدى ذلك إلى جعل تنسيق المستندات وتحريرها أسرع من خلال التخلص من الحاجة إلى إجراء تغييرات متكررة، وزيادة إنتاجيتك الإجمالية".

والتحديث فورى ولا يتطلب أى إجراء لبدء استخدامه، ومع ذلك قد يستغرق الأمر ما يصل إلى خمسة عشر يومًا حتى تصبح متاحة عبر النظام البيئي. والميزة متاحة لجميع مستخدمى Google Workspace ، مما يعني أنه من المرجح أن يتم استخدامها بشكل شائع فى برامج مثل محرر مستندات Google وجداول بيانات Google.

وقالت جوجل إنه متاح أيضًا لمستخدمىG Suite Basic و Business، كما أنه متوافق عبر أنظمة التشغيل بما فى ذلك Mac و Windows و Chrome OS. 1 لاستخدام الميزة على جهاز Mac ، حدد Ctrl + ⌘ + Shift + سهم لليسار / لليمين بعد تمييز تحديد النص الأول.

2 لاستخدام الميزة على Windows ، حدد Ctrl + Alt + Shift + سهم لليسار / لليمين بعد تمييز تحديد النص الأول.

3 ولاستخدام الميزة في نظام التشغيل Chrome OS ، حدد Ctrl + Alt + Shift + سهم لليسار / لليمين بعد تمييز النص الأول المحدد. بعد ذلك، يمكنك إضافة التنسيق الذي تريده كما تفعل عادةً.

ولا تعد التحديدات النصية المتعددة هى الميزة الجديدة الوحيدة فى محرر مستندات Google، واستضافت شركة التكنولوجيا الكلمة الرئيسية لمؤتمر مطوري Google I / O قبل أسبوعين ، حيث عرضت مجموعة من الابتكارات الجديدة، وأحد التحديثات المثيرة للاهتمام هو TL الذي تم إنشاؤه تلقائيًا وملخص DR لمحرر مستندات Google.

وتستخدم الميزة التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية المستخدمة بالفعل في الميزات المماثلة الموجودة في خدمات مثل Google Meet و Google Chat. ومن المتوقع أيضًا أن تكون ميزة ملخص TL؛ DR بمثابة تحديث لـ Google Chat فى الأشهر المقبلة.