رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الوداد المغربي يتقدم على الأهلي بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بتقدم فريق الوداد بهدف نظيف، سجله لاعبه زهير المترجي في الدقيقة الخامسة عشرة من زمن المباراة التي تقام بينهما الآن.

وبدأ الشوط الأول بهدوء بين الفريقين وسط ضغط متقدم من لاعبي الوداد على دفاع الأهلي في محاولة لإحراز هدف مُبكر واستغلال عامل الأرض والجمهور، وفي الدقيقة التاسعة كانت أول هجمة للاعبي الوداد من الجهة اليمنى عرضها الجعدي، أخرجها ياسر إبراهيم قبل أن تصل إلى جلال الداودي.

وفي الدقيقة الخامسة عشر سجل الوداد المغربي الهدف الأول عن طريق زهير المترجي بتصويبة صاروخية سكنت مرمى محمد الشناوي، ليتقدم بطل المغرب على المارد الأحمر.

في الدقيقة التاسعة عشرة، توغل كبير من لاعبي الوداد في منطقة جزاء الأهلي، وعرضية خطيرة أنقذها محمد هاني.

الدقيقة 20 تسلم حسين السحات كرة رائعة في منطقة جزاء الوداد سددها ضعيفة على مرمى أحمد رضا التكناوتي، بعد ضغط من دفاع الفريق المغربي.

في الدقيقة 21 ظهر لأول مرة بيرسي تاو في منطقة جزاء الوداد ولكن دون خطورة حقيقة بعد أن فشل في السيطرة على الكرة.

الدقيقة 22 تسلم طاهر محمد طاهر الكرة وراوغ مدافع الوداد وسدد كرة خرجت لضربة ركنية.

الدقيقة 25 أهدر ياسر إبراهيم هدف التعادل بعد أن فشل في تحويل ركنية علي معلول داخل الشباك، بعد أن كان بدون أي رقابة.

نشاط هجومي ملحوظ للاعبي الأهلي على مرمى الوداد ولكن دون أي خطورة حقيقة، في المقابل محاولات من لاعبي الوداد لتسجيل الهدف الثاني.

عاد لاعبو الوداد لممارسة الضغط العالي على لاعبي الأهلي، ولاحت فرصة خطيرة لمبينزا لاعب الوداد بعد تراخي لاعبي الأحمر سددها الأخير خرجت لضربة ركنية.

الدقيقة 36 خطأ من لاعبي الوداد المغربي واستغل أحمد عبد القادر وانطلق بالكرة ولكنه فشل في السيطرة عليها ليستعيدها لاعبي الوداد مرة أخرى.

الدقيقة 38 محاولات من لاعبي الأهلي تنتهي في وسط الملعب، بسبب الرقابة اللصيقة على بيرسي تاو ومهاجمي الأهلي.

الدقيقة 42 حصل لاعبي الأهلي على ضربة حرة مباشرة أرسلها علي معلول عرضية رائعة أنقذها أحمد رضا التكناوتي حارس الوداد.

الدقيقة 43 هجمة خطيرة من لاعبي الوداد عن طريق زهير المترجي، خرجت لركنية، سيطر عليها محمد الشناوي، وفي الدقيقة 46 سدد لاعب الوداد كرة صاروخية على مرمى الشناوي.