الزمان
وزير التربية والتعليم أمام البرلمان: لدينا استراتيجية لحل الإشكاليات قبل بداية العام الدراسي الجديد أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات كليات الحقوق بعدد من الجامعات خلال اجتماعات لجنة دراسة برنامج الحكومة.. رئيس زراعة البرلمان يثير معوقات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء محافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقي محافظ كفرالشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية بالحامول محافظ كفرالشيخ: رفع 1150 طنًا من القمامة في حملات النظافة ومتابعة حركة النقل وتطهير شبكات الصرف الصحي وزيرة البيئة تستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع المخلفات الزراعية جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة مصر تشارك في 3 رياضات بالألعاب العالمية الشتوية تورينو 2025 ضبط طالب بالدقهلية لقيامه بإدارة مجموعة عبر تطبيق ”واتس آب” يزعم من خلالها تسريب الامتحانات استاذ قانون دولي: 52 دولة تحاصر إسرائيل قانونيًا في لاهاي.. والحكم التاريخي يقترب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس هيئة الدواء: حجم صناعة الأدوية داخل مصر وصل إلى 149 مليار جنيه

قال الدكتور تامر محمد عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال كلمته في جلسة حوارية عن الصحة في إفريقيا، ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن التخطيط والرؤية والإرادة الفولاذية السياسية لامتلاك قدرات حقيقية ساهم في تطوير صناعة الدواء في مصر، وذلك من خلال العمل المؤسسي والاستثمار الجاد، والاستفادة من محققات الدولة المصرية، وظهر هذا الأمر من خلال لاعتراف الدولي بهيئة الدواء المصرية من خلال منظمة الصحة العالمية، وهو ما يؤكد مكانة هيئة الدواء المصرية حيث تم خلال عامين فقط من إنشاء الهيئة.

وأضاف الدكتور عصام: "هناك العديد من التقارير العالمية الايجابية من كافة المؤسسات الدولية والعاملين في القطاع الدوائي، تؤكد ما تحقق من إنجازات في مجال صناعة الدواء في مصر.. حيث كان حجم سوق الدواء المصري في عام 2015، حوالي 62 مليار جنيه.. ووصل الآن في عام 2021 إلى 149 مليار جنيه.. وكان ترتيب سوق الدواء المصري في عام 2015 هو 47 عالميا والآن 29 عالميا.. والمتوقع له أن يكون في عام 2024 أن يكون 24 عالميا، ولكن من خلال التعاون مع الشركاء لدينا تحدي أن نكون ضمن الـ20 كبار في العالم".

وأكمل: "مصر لديها صناعة دوائية قوية.. والحمد لله قوية في هذا الصدد والمعدلات إيجابية.. من خلال الاستثمار بجدية ونواجه أزمات كبيرة والفاتورة للاستيراد ضخمة جدا.. نجاح مباردة مليون صحة وعلاج 2.2 مليون إنسان، توجيه واضح من الرئيس السيسي توطين صناعة أدوية فيروس سي، 50 دولار كورس 10 آلاف دولار مكن الدولة من أن تسطر هذه الملحمة وهذا الإنجاز التاريخي".

وشهد الرئيس السيسي، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول "صحة إفريقيا"، المنعقد بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy