الزمان
55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل متحدث البترول: الدولة تقدم دعمًا يوميًا للسولار بقرابة 400 مليون جنيه 3 دراسات و6 طلبات مناقشة و17 اقتراح برغبة.. حصاد ” زراعة الشيوخ” بدور الانعقاد الرابع سحر طلعت مصطفى: اعتماد مبادرة دعم السياحة يحقق انتعاشة كبيرة في القطاع الحيوي النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن خطتها لإنتاج السيارات الكهربائية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مفتي لبنان في كلمته بمؤتمر سلام: التطرف يدور حول فكرة مركزية واحدة هي احتكار الرأي

قال الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي لبنان: إنَّ صعود التطرف يأتي على أشكال عدة؛ جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر "التطرف الديني: المنطلقات الفكرية، واستراتيجيات المواجهة" الذي نظَّمه مركز سلام التابع لدار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مضيفًا فضيلته أن الإسلام يصلح لكل زمان ومكان، وتثبت الدراسات الإحصائية أن ثلث المسلمين يعيشون في دول ومجتمعات غير إسلامية.
ولفت سماحته النظر إلى أن المسلمين يشهدون العودة إلى الدين كجزء من الشخصية الجماعية وليس الشخصية الفردية فقط.
وأكَّد مفتي لبنان على أنَّ التطرف يدور حول فكرة مركزية واحدة هي احتكار الرأي الذي يؤدي إلى الرفض ثم يؤدي إلى الإرهاب والتصفية الجسدية، كما أن الإعلام المتطرف يؤدي إلى إزكاء العداء بين دول العالم، فالإعلام المتطرف يحول القضايا المحلية إلى قضايا عالمية، فكل مشكلة تمس حياة إنسان ما في دولة ما سرعان ما تصير مشكلة عالمية.
واختتم فضيلته كلمته قائلًا: يجب إعادة النظر في المفاهيم التي فرضت ذاتها على واقع المسلمين وأدت إلى تأجيج الصراعات والنزاعات.

click here click here click here nawy nawy nawy