تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا تختبر لقاحا جديدا ضد جدري القرود

جدري القرود
جدري القرود

آثار جدري القرود ذعرا كبيرا بعدما انتشر بشكل كبير، وهو ما دفع روسيا حاليا لاختبار لقاح جديد ضد جدري القرود لوقف إنتشاره، فضلا عن اختبار أدوية لعلاجه.

أعلن ذلك وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، انه يجب بذل جهود منسقة مع بلدان منظمة "شنغهاي" للتعاون بغية التصدي لتحديات جديدة ووقف إنتشار جدري القرود حول العالم، وفقا لما نشر بموقع نوفوستي .

وأوضح موراشكو، أن إحدى المهام التي تطرح اليوم أمام مؤسسات الصحة في بلدان منظمة "شنغهاي" للتعاون هي اتخاذ مواقف منسّقة من رد الفعل على تحديات ومخاطر مثل فيروس جدري القرود.

وأشار وزير الصحة الروسي، في خطاب ألقاه في اجتماع وزراء الصحة في الدول الأعضاء في منظمة "شنغهاي" للتعاون، إلى أن بلاده مصمّمة على التطوير اللاحق للتعاون مع بلدان المنظمة انطلاقا من روح الشراكة والمساعدة المتبادلة.

وقال موراشكو في نهاية خطابه بالإجتماع: "أعرب عن أملي بأن تساعد جهودنا المتبادلة في التطوير اللاحق لأجهزة الصحة في بلداننا للتصدري لفيروس جدري القرود ".