إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

شعبة السيارات: خططنا لاستيراد مليون عربة في 2020.. ولم يحدث


علق اللواء نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ارتفاع أسعار السيارات بمصر، وعدم توافر كميات من السيارات، قائلا إن مصر كانت تستورد فى عام 2010 ما يقرب من 240 ألف سيارة، والمواطنون كان عددهم 90 مليونا.


وأضاف رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال حواره ببرنامج ”من أول وجديد” المذاع على قناة ”الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن الطلب فى 2010 كان ضعيفا على السيارات، و تم وضع خطة لنصل فى عام 2014، لاستيراد 400 ألف سيارة، وفى 2020 الوصول لـ مليون سيارة.


ولفت إلى أنه بعد ثورة 2011، وحدوث المشكلات فى مصر، تأثر قطاع السيارات، وكشف عن أنه من عام 2014، وحتى عام 2022، ومصر تستورد 200 ألف سيارة فقط، وهذا الرقم يؤكد أن انخفاض الأعداد وهناك زيادة فى عدد السكان.
وأشار إلى أن العالم يؤكد أن هناك زيادة فى الطلب على السيارات، فى الدول العادية من 6 لـ 8%، ولكن فى مصر هناك ضعف طلب، وضعف سوق.


https://youtu.be/HisO8WHe3EA