الزمان
وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة مصر تشارك في 3 رياضات بالألعاب العالمية الشتوية تورينو 2025 ضبط طالب بالدقهلية لقيامه بإدارة مجموعة عبر تطبيق ”واتس آب” يزعم من خلالها تسريب الامتحانات استاذ قانون دولي: 52 دولة تحاصر إسرائيل قانونيًا في لاهاي.. والحكم التاريخي يقترب وزير الري يبحث: تطوير ترعة السويس لضمان استيفاء الإحتياجات المائية للرى ومياه الشرب مفاجأة الصيف.. ”أنا جامد كده كده” ألبوم رامي صبري الجديد عمرو عرفة لـ«أسرار النجوم»: «عادل إمام حالة فريدة وأتواصل معه وهو زي الفل» بشري مشيدة بفيلم أهل الكهف: فيلم كبير وصناعة كبار إيساف ينضم لفريق عمل «المدرسة» لهذا السبب في هذا الموعد.. محمد عدوية وأحمد عدوية يستعدان لحفل غنائي ضخم فيلم الحرش يفوز بجائزة السوسنة السوداء لأفضل فيلم عربي قصير لمهرجان عمان السينمائي رامي جمال: مخاوف تنتاب الفنانين من التعامل مع ملحن اتجه للغناء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظة البحيرة: رفع 4500 طن من القمامة يومياً بنطاق المحافظة

جانب من جمع القمامة
جانب من جمع القمامة

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على أن المحافظة حققت تقدماً واضحاً في تطوير منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدها بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والإرتقاء بمستوى النظافة بها بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد وإستثمارها إقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات.

مشيراً الى جهود المحافظة في مجال العمل البيئي خلال شهر مايو الماضي ومنها :-

* رفع ٤٥٠٠ طن من القمامة يومياً تقريباً بنطاق المحافظة ونقلها إلى المقالب العمومية ومصانع التدوير حيث يتم رفع القمامة والأتربة من كافة المراكز يومياً من الشوارع والميادين وتتم المتابعة الميدانية بصفة مستمرة ومتابعة إزالتها وتتلقى المحافظة شكاوى المواطنين ويتم إزالة أي تراكمات بشكل فوري .

* فحص ٨ شكاوي بيئية وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

* المتابعة الدورية للوضع البيئي للمناطق المحيطة بالمستشفيات ونظافة الطرق والتنسيق الحضاري للمنطقة وإزالة أي مخلفات بصفة دورية كأولوية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

متابعة أعمال التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة حيث تم حرق ١٨٠ طن مخلفات طبية خطرة خلال شهر مايو في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة.

متابعة حالة المجاري المائية وقد تم إزالة ١٢٠٠ طن تقريباً من نواتج التطهير بعدد من المناطق بنطاق مراكز المحافظة.

* تم تقييم الأثر البيئي لـ ٤٣ دراسة بيئية للمنشآت الصحية و٢٨ منشأة متنوعة و١٠ محطات رفع صرف صحي و ٤ مدارس.

* قامت اللجنة الرئيسية لمتابعة حالة مياة الشرب بسحب ٥٥ عينة خلال شهر مايو وتم المرور على ٥ محطات مياة شرب لمتابعة حالتها البيئية.

* يتم التعامل الفوري مع حرق المخلفات الزراعية أو المخلفات البلدية وتحرير محاضر للمخالفين للحفاظ على جودة الهواء والحد من ظاهرة السحابة السوداء وغيرها من المخالفات البيئية .

هذا ويشدد اللواء/ هشام آمنة على ضرورة العمل على رفع كفاءة منظومة النظافة بنطاق المحافظة وإزالة كافة المخلفات ورفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين والظهور بالمدن بالشكل الجمالي والحضاري اللائق بها.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy