وزير الزراعة: التصدير يستهدف تدعيم الفلاح والمزارع المصري في إيجاد آلية لتسويق الفائض من إنتاجه جوله صباحية لمحافظ الغربية لمتابعة استعدادات المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بيان عاجل للنائب عمرو درويش أمام البرلمان بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح ضبط 4425 عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل إحدى شركات الأغذية تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من 12 حتى 18 مارس الجاري المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية تقليل فاتورة الاستيراد.. البرلمان يقر 3تشريعات جديدة للبحث عن البترول أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

8 سنوات تعيد الحياة (1)

لا يمكن لعاقل أن ينكر ما تم من إنجازات فى مختلف المجالات الداخلية والخارجية، التى شهدتها وما زالت تتم على أرض مصر، منذ أن تولى، الرئيس عبدالفتاح السيسى، قيادة البلاد.

نعم، خلال 8 سنوات عادت فيها الحياة لشرايين مصر من تنمية وتعمير وتسليح وتطوير وزراعة وصناعة، حتى على المستوى الدولى فى عودة مصر لمكانتها، سواء أفريقيا أو عالميا.

بدأت الرحلة خلال الـ8 سنوات بحزمة من القوانين والتشريعات والقضاء على الإرهاب، الذى كان عدو البلد الأول، وعودة سيناء إلى دائرة اهتمام الدولة والعمل على تنميتها وتطهيرها من الجماعات الإرهابية، بسواعد رجال الجيش والشرطة.

شهدت البلاد خلال هذه الفترة ثورة فى الإنشاءات بالقضاء على العشوائيات تماما واستبدالها بمساكن آدمية تليق بالمواطن مع التوسع فى إقامة المدن الجديدة، والمساكن الخاصة لمحدودى الدخل والشباب.

شهد المواطن أيضا طفرة فى مجالات مختلفة، ففى الصحة تم إنشاء وتطوير العديد من المستشفيات وإطلاق العديد من الحملات للقضاء على الأمراض، مثل فيروس سى، وغيرها من الأمراض.

التعليم كان وما زال له القسط الكبير من الاهتمام بإدخال نظم حديثة فى التعليم وتطوير المناهج والمدارس بإحدث الأساليب وتكنولوجيا التعليم.

الطرق والكبارى، حدث ولا حرج، حتى أصبحت مصر الأولى أفريقيا وتنافس أكبر الدول عالميا فى شبكة الطرق، وهذا ما ساعد على جلب الاستثمار.

الزراعة والاستزراع السمكى، نجحت البلاد فى زراعة الملايين من الأفدنة والعديد من المجمعات الخاصة بالاستزراع السمكى لسد الاستهلاك المحلى والتصدير.

أيضا كان للمبادرات المختلفة مثل حياة كريمة، صدى كبير فى شعور المواطن باهتمام الحكومة، خاصة فى القرى والصعيد.