رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اهتمام واسع لصحف الكويت بالعلاقات المصرية القطرية

اهتمت الصحف الكويتية، اليوم، بالزيارة التي قام بها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى مصر واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي له والجهود التي تمت لدفع التعاون بين البلدين قدما.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة الأنباء الكويتية: "اعتبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لمصر تجسد ما تشهده العلاقات المصرية - القطرية من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة في جميع المجالات، وذلك في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين الجانبين".

ومن جانبها، ذكرت صحيفة الوطن الكويتية، أن قائدي مصر وقطر،أكدا ضرورة تكاتف وتضافر جهود الدول العربية وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، مؤكدة أن الزيارة تجسد حجم العلاقات المصرية القطرية و تقدمها وترسخ.

ومن جهتها، قالت صحيفة القبس: "أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، على ضرورة تكاتف وتضافر جهود الدول العربية وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين، للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة".

واستقل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، أمس، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة تلتها مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس السيسي بأخيه أمير قطر ضيفا كريما على مصر، مهنئا إياه بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم في دولة قطر.

ومن جانبه، تقدم الأمير تميم بن حمد بالشكر لأخيه الرئيس السيسي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متقدما بالتهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، معربا عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا، خاصة في ظل دورها المحوري خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي على كل الأصعدة، وكذلك السياسة الحكيمة التي تتبعها مصر بقيادة الرئيس السيسي على جميع الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية.