رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

مايسة عطوة: لولا 30 يونيو لكنا في وطن مقسم ممتلئ بجماعات التطرف

هنأت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، الرئيس السيسي والشعب المصري، بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلة: "نجحنا في هذا اليوم في استرداد وطننا، وتكاتف الجميع من أجل مصلحته".

كما وجهت النائبة التحية والتقدير للقوات المسلحة الباسلة لانحيازها التام لإرادة الشعب المصرى وتخليص مصر والمنطقة العربية من جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية.

وأكدت مايسة عطوة في بيان لها، أن ذكرى الثورة تمثل حدثا بارزا في تاريخ مصر الحديث، بعد رفض المجتمع المصري بجميع طوائفه لحكم جماعة إرهابية وخروجه عليها.

وأشارت إلى أن الجيش المصري كعادته انحاز لإرادة الشعب ووقف خلف مطالبه وحمى خياراته، متمنية مزيد من الاستقرار والتنمية تحت حكم الرئيس السيسي.

وشددت على أنه لولا هذه الثورة المباركة لكنا الآن، في وطن مقسم ممتلئ بجماعات التطرف والإرهاب.

وأوضحت عطوة، إن ذكرى ثورة 30 يونيو، جاءت لتخلص مصر والمنطقة العربية من شرور جماعات الشر والظلام والإرهاب، وأن هذه الثورة العظيمة والخالدة وغير المسبوقة فى التاريخ تؤكد للعالم كله أن القوات المسلحة الباسلة والشعب المصرى العظيم أيد واحدة.

وأكدت عضو البرلمان، أن ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم الفاشية الدينية من مصر كانت معرضة لحجم كبير من الأخطار التى كانت تفوق كل تصورات مصر والمنطقة بأسرها.

من جانبها، أكدت الدكتورة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو كانت مرحلة فاصلة في تاريخ مصر الحديث، وبمثابة «طوق نجاة» أنقذ شعب مصر من مصير فوضوي وانقسام مجتمعي ومحاولات السيطرة على مفاصل الدولة وأخونتها، مهنئة الشعب المصري بحلول الذكرى التاسعة للثورة التي جسدت إرادة المصريين وأنهت مخطط الجماعة الإرهابية فى اختطاف الوطن والمضي قدما في خطى الجمهورية الجديدة ومسار التنمية الشاملة، والسعى نحو الديمقراطية وإصلاح الحياة السياسية.

وأوضحت «هلالي»، أن الثورة أحدثت نقلة حقيقية في كافة القطاعات ومنها مجال الحماية الاجتماعية وتوسيع مظلته وارتفعت الموازنة المخصصة لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» من 3,7 مليار جنيه عام 2014 إلى ٢٢ مليار في العام الجديد وإضافة 450 ألف أسرة جديدة لتكافل وكرامة بجانب إطلاق مبادرة حياة كريمة والتي ستنقل الريف المصري لمكانة آخرى وحزمة المبادرات الصحية الأخيرة لصالح المصريين وغيرها من الإنجازات التي أكدت الحرص على ترجمة شعارات ٣٠ يونيو لواقع يعيشه المصريين.