رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزارة الأوقاف: صلاة العيد قائمة بجميع المساجد

أعلن الدكتور هشام عبد العزيز٬ رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اليوم الأحد٬ أن صلاة عيد الأضحى المبارك قائمة بالساحات والمساجد الكبرى، ولا صحة على الإطلاق لإلغاء ساحات العيد.

كما أشار عبد العزيز٬ إلى أنه تم تفويض مديري المديريات بالإعداد الكامل لصلاة العيد بالساحات والمساجد الكبرى وفق ترتيب كل مديرية.

وقد عقد الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اجتماعًا بقيادات القطاع الديني، بشأن الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك 1443هـ بالساحات والمساجد الكبرى.
وأشار رئيس القطاع الديني، إلى جميع مديري المديريات بسرعة إعداد الساحات والمساجد الكبرى بالتنسيق مع من يفوضه المحافظون كل في محافظته فيما يتصل بإعداد ساحات الصلاة، على أن تقوم كل مديرية بالإعداد لصلاة عيد الأضحى بجميع المساجد الكبرى والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إلى جانب الساحات التي تقام بها صلاة العيد تيسيرًا على الجميع وبخاصة كبار السن ومن لا يتمكنون من الذهاب إلى الساحات.


ومن جهته٬ صرحت وزارة الأوقاف، أنه تم تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال، مع فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي سوف تقام بها صلاة العيد، ودعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم إياها وشرح أدائها لهم في لقاءات هذا الأسبوع.


وأخيرا أعلنت وزارة الأوقاف٬ توزيع 50 طن لحوم من صكوك الإطعام للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث يتم توزيعها قبل العيد مباشرة، في إطار رسالتها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع صكوك الإطعام.

موضوعات متعلقة