رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

تحرير 1556 محضرا حيال المخالفين لضبط الأسواق بدمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط

تنفيذًا لتوجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز ، و التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق ، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة و الإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق.

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير (١٥٥٦) محضراً ضد المخالفين خلال الحملات التى شنتها خلال شهر يونيو الماضى .

والتى تضمنت تحرير (١١٩) محضر للمخابز لوجود مخالفات جاء منها نقص وزن رغيف الخبز و عمل بدون ترخيص وعدم الالتزام بالمواصفات وضرب وهمي .

وبالمتابعة الميدانية على الأسواق لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار والصلاحيات للسلع المعروضة ، فقد تم تحرير (١٤٣٧) محضراً لوجود مخالفات تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر وأصناف مجهولة المصدر والبيع بازيد من التسعيرة وعدم اعلان عن مخزن .

وفي السياق ذاته ،فقد قامت المديرية بأخذ (٣٠) عينة غذائية المطلوبة ،وكذا (٦٩) عينة من المطاحن ، للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

هذا وقد قامت المديرية بالتحفظ على ٢طن من اللحوم ومخلفات الدواجن وهمبورجر ، كما تحفظت على ٧٦ كجم لحوم مفرومة ومجمدات و عدد ١٢ عبوة زبادي منتهية الصلاحية .

فيما أكدت المديرية حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور و المتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط فى هذا الشأن .

موضوعات متعلقة