رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

أوقاف بورسعيد: 120 مسجدًا و8 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك وصكوك الأضاحي تتجاوز الـ 1000

أعلن الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف بـ محافظة بورسعيد، أن صلاة عيد الأضحي المبارك خلال هذا العام سوف تكون بالساحات والمساجد الكبري والجامعة.

وأوضح الشيخ جمال عواد أن المديرية تمكنت من عمل 1000 صك من صكوك الأضاحي، والتي يجري توزيعها علي الفقراء والأسر الأولي بالرعاية، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف تعمل طوال العام علي توزيع اللحوم علي الأسر في كافة أحياء محافظة بورسعيد.

وأكد الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف أن هناك أكثر من 120 مسجدًا جاهزين بمصليات السيدات وأماكن الأطفال، وكذلك 8 ساحات في مختلف الأحياء وهم: ساحة مسجد التوحيد بحي الزهور ، وساحة مسجد الحرمين بالتصنيع ، وساحة مسجد الرزاق بحي الزهور ، و ساحه المسجد الكبير ببورفؤاد، وساحة مسجد السلام بحي الشرق، ومسجد الحي الاماراتي، وساحة السيدة زينب بـ بنك الإسكان بحي الضواحي، وساحة مسجد الشبان المسلمين.

وأشارأن مديرية أوقاف بورسعيد إنتهت من التجهيز والإعداد لصلاة عيد الأضحي المبارك، وتم تخصيص أماكن للسيدات والأطفال، وذلك من أجل إسعاد المواطنين بقدوم عيد الأضحي.

كما سيتم فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد، مشيرًا إلي أنه سوف يتم دعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم كيفية أداء الصلاة، موضحًا أنه قد تم شرح طريقة أدائها لهم في لقاءات الأسبوع الحالي.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بـ محافظة بورسعيد، أن جميع المساجد ومصليات السيدات سيتم فتحها أمام المواطنين، مشيرًا أن المديرية حريصة علي توفير كافة سبل الراحة للمواطنين، خاصة كبار السن وذوي القدرات الخاصة.