محافظ المنوفية يترأس اللجنة العليا للقيادات لاختيار مدير عام التوجيه الفنى بمديرية التربية والتعليممحافظ مطروح يوجه التهنئة للأمهات المثالياتنائب محافظ المنيا يلتقي عدد من الطلاب قبيل زيارتهم للمشروعات القومية بقرية المعصرة بمركز ملويمتحدث الكهرباء: مصر تعتبر ثالث أكبر سوق للطاقة في الشرق الأوسطلاشعال حس المشاركة المجتمعية لدى مستهلكيها.. كادبوري تطلق «شيفت الليل»محافظ الشرقية : إزالة ٣٥ مزرعة سمكية مخالفة بناحية العباسة مركز أبو حمادمنظمة الأمم المتحدة تنظم احتفالية ضخمة غدامحافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء موقف سيارات عرب مطير بمركز الفتحمحافظ الفيوم يفتتح منشآت صناعية جديدة بمنطقة كوم أوشيم بتكلفة 320 مليون جنيهمحافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير الاتصالات لمناقشة الخطوات التنفيذية بشأن تطبيق منظومة الكارت الموحد للمواطنتفاصيل شخصية ريم مصطفى في مسلسل ”سره الباتع”.. صوراللاعبة ديالا أحمد عادل تحصل على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز الإيقاعي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

فوائده كثيرة.. الفلفل الحار ينقص الوزن ويحسن المعدة

هناك نسبة كبيرة من الأشخاص العاشقين لتناول الفلفل الحار، فبالرغم من طعمة الحار إلا أنه مفيد للصحة العامة، وخلال هذا التقرير نتعرف على أبرز فوائده التى تحل على الصحة العامة، وذلك وفقا لموقع medicalxpress.

أوضحت الدكتورة جينا ميتالونيس أخصائية التغذية فى مستشفيات جامعة كليفلاند ميديكال سنتر فى أوهايو، أنه بالرغم من الحرقان الذى يسببه الفلفل الحار فى اللسان وأيضا الضيق المعدى المعوى أثناء انتقاله عبر القناة الهضمية، إلا أنه يمكن أن يساعد فى الواقع على تحسين الصحة مدى الحياة.

فمكون الكابسيسين الموجود فى الفلفل يعد مركب كيميائى شبيه بالزيت يرتبط بمستقبلات الألم على اللسان وفى جميع أنحاء الجهاز الهضمى، ويستمر هذا الطعم الحار لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك تبدأ الأعراض فى الهدوء.

وأوضح التقرير أن الأشخاص الذين يتناولون طعاما حارا ست مرات في الأسبوع كان لديهم خطر أقل للوفاة المبكرة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا طعاما حارا أقل من مرة واحدة في الأسبوع، ولذا قدم التقرير العديد من الفوائد، ومنها:

- خفض الكوليسترول المرتفع.

- التقليل من الإصابة بأمراض القلب.

- تحسين صحة المعدة والأمعاء.

- فقدان الوزن.

- التقليل من أعراض التهاب المفاصل.

- التخلص من الصداع.