رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

تعرف على طرق الوقاية من الموجة السادسة لفيروس كورونا

هناك بعض التدابير المتعلقة بالسلامة يمكن أن نتبعها خلال انتشار الموجة السادسة من فيروس كورونا COVID-19، والتي قد تكون شديدة وتضع ضغطاً على موارد الرعاية الصحية للدولة.

وفي سياق متصل، نشرت وزارة الصحة، تحذيرات عن أهمية ارتداء الكمامة الطبية في ظل إنتشار الموجة السادسة من فيروس كورونا، وذلك بالاتفاق مع مديرة القاهرة وهيئة المترو، وتشديد عقوبات وغرامات مع من لا يرتديها، وهو ما يضعنا امام تساؤل عن كيفية الوقاية من خطورة الموجة السادسة لفيروس كورونا.

ومن جهته، أكد الأطباء والباحثون في أعقاب البروتوكولات، أنه يمكن السيطرة على الموجة السادسة من فيروس كورونا، وذلك عن طريق اتباع بعض النصائح البسيطة والفعالة منها:

1- جرعات التطعيم

وقد تبين أن الحصول على كل جرعات التطعيم يقلل من حدة عدوى متحورات فيروس كورونا، بل وأنه يحمي من حولك أيضا من خطر العدوى بالفيروس.

2- اتباع إرشادات السلامة العامة

وقد يحمي ارتداء الكمامات الطبية في الأماكن العامة، وتطهير اليدين بالكحول، عسل اليدين باستمرار، والبعد عن التواجد في الأماكن المزدحمة من أفضل طرق الوقاية من الموجة السادسة لعدوى فيروس كورونا.

3- تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة

وقد يقلل تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة والتجمعات من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، بل سوف يمنع الفيروس من الانتشار.

4- اتباع نظام غذائي صحي

ويمكن اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، والبعد عن استخدام الدهون الغير صحية في الطهي، أن يحمي أجسامنا القدرة الطبيعية على الوقاية من عدوى فيروس كورونا، وتعزيز عمل جهاز المناعة، وذلك عبر الوقاية من السمنة وأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.