رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

أكد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية على إستمرار المتابعة الميدانية لجميع المواقف على مستوى المحافظة للتأكد من إنتظام العمل بالتعريفة الجديدة، حيث أجرى المحافظ اليوم جولة ميدانية تفقد خلالها عدد من مواقف السيارات التابعة لقرى مركز بنها بمنطقة شرق وغرب الرياح التوفيقي لتشمل موقف ميت العطار وطحلة، وموقف القناطر الخيرية، وموقف شبلنجة ونقباس وميت السباع وبتمدة، وموقف كفر الجزار وبنها العمومي، واطمأن على إنتظام حركة نقل الركاب والإلتزام بوضع ملصق بخط السير والتعريفة الجديدة على السيارات.
وتابع "المحافظ"سير العمل وإنتظام حركة نقل الركاب، واطمأن على إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة، ووضع الملصقات بالتعريفة الجديدة على جميع المواقف ، وملصق خط السير على السيارات، والتقى عدداً من الركاب والسائقين، مؤكداً على ضرورة الإلتزام التام بالتعريفة المقررة، وعدم زيادة التعريفة أو إستغلال المواطنين، مطالباً إياهم بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى المحددة والإبلاغ الفوري في حال مخالفة السائق لذلك، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين .
وخلال الجولة؛ أكد المحافظ على وضع إجراءات فورية رادعة وصارمة تجاه أي مخالفات على التعريفة الجديدة المعتمدة، وأنه سيتم التعامل بحسم مع أي مخالفات من السائقين. مشدداً أننا لن نسمح لأحد بأن يستغل الوضع بفرض زيادات غير مناسبة في التعريفة.
وأضاف إلى أن هناك متابعة لحظية على مدار اليوم على المواقف ومحطات الوقود من جميع الأجهزة التنفيذية من رؤساء المدن والأحياء والمواقف والمرور ومديرية التموين.
كما شدد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء/ محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.
وخلال الجولة استمع المحافظ إلى عدد من شكاوي السائقين بموقف قرى طحلة ودجوى وطنط الجزيرة، حيث اشتكى السائقين من عدم وجود دورات مياه، وعلى الفور كلف المحافظ مدير المواقف بإنشاء دورات للمياه للرجال والسيدات، بالإضافة إلى إزالة جميع الإشغالات والمظاهر العشوائية، وإلغاء نقطة تجميع القمامة الموجودة بجانب الموقف ونقلها إلى مكان آخر .
والجدير بالذكر أن محافظة القليوبية قد أعلنت عبر الصفحة الرسمية لها عن تلقي شكاوى المواطنين بخصوص التعريفة الجديدة، وذلك على مدار الـ 24 ساعة عن طريق الخط الساخن (١١٤)، بالإضافة إلى رقم الشكاوى الخاص بالمحافظة أرضي 0133222979 & 0133212466 ورقم الواتس آب (01119992624) ، بالإضافة إلى رقم ١٦٥٢٨ التابع لمنظومة الشكاوي الحكومية التابعة لمجلس الوزراء.
جاءت الجولة بحضور كلاً من المهندس/ علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، والأستاذ/ محمد عبد الحليم مدير مواقف السيارات .

موضوعات متعلقة