رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

تحصين 16589 رأس ماشية ليصبح إجمالي المحصن 91605 رأس ماشية بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تحت رعاية اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة وإستمراراً لفعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع.

قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د/ أحمد عيادة بتحصين ١٦٥٨٩ رأس ماشية أمس الثلاثاء ليصبح إجمالي المحصن ٩١٦٠٥ رأس ماشية منذ إنطلاق الحملة الخميس الماضي وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

ويشدد اللواء المحافظ على سرعة الإستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من إنتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

كما أشار اللواء / المحافظ إلى جهود مديريه الطب البيطري والتى أسفرت عن علاج ٩٧٢٣ رأس ماشية ودواجن ( ١٠٢ حالة باطنة - ١ جراحه - ٤٢٤٢ طفيليات داخلية - ٥٣٥٨ طفيليات خارجية - ٢٠ دواجن ) وكذا علاج ٢٥٦ رأس ماشيه تناسليا

وقامت إدارة الإرشاد وبعد مراعاة كافة الإجراءات الاحترازيه بعمل ( ١٧ ) ندوة ارشاديه تضمنت ٣٧ موضوعا مختلفا .

وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنه بضروره مواجهه المخاطر الوبائيه الناتجه من اسواق الحيوانات الحيه نتيجه دخول الحيوانات للاسواق من المحافظات المختلفه وذلك بتواجد طبي بيطرى في جميع الاسواق لفحص الحيوانات واكتشاف اي بؤر مرضيه والسيطره عليها وتقليل انتشارها ومنع انتقال المرض للحفاظ على الثروه الحيوانيه.
فانه من خلال تواجد اللجان بأسواق أبو حمص و جناكليس و التحرير و كوم حماده لم يتم اكتشاف اي حالات مرضيه او حالات مشتبه فيها لأي مرض وبائى.