رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النائب عمرو هندي: سياسة عدم الانحياز التي تتبناها القيادة السياسية أثبتت نجاحها في ظل الصراعات القائمة

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن زيارة وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إلى مصر، والذي حمل خلالها رسالة إلى الرئيس السيسي، تؤكد على العلاقات المتوازنة التي تقيمها مصر مع جميع دول العالم، والتي تدعم في النهاية مصلحة القاهرة وتعزز من التعاون مع مختلف دول المنطقة.

وأضاف «هندي»/ في تصريحات له اليوم/ أن مصر في ظل قيادة الرئيس السيسي تدعم سياسة عدم الانحياز، وهي سياسة أثبتت نجاحها على مدار السنوات الماضية، حيث استطاعت مصر أن تقف على مسافة واحدة من الجميع، والنأي بنفسها من التدخل في شئون الدول الداخلية أو الارتكان لصف طرف على حساب أطراف أخرى.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن في ظل ما تمر به الدولة من صراعات بين الدول العظمى، نرى أن السياسة الخارجية لمصر ثابتة، ودليل ذلك، اللقاءات التي قام بها الرئيس السيسي خلال الأيام الماضي، والتي شملت جميع الأطراف المتصارعة، سواء من خلال لقاءه بالرئيس الأمريكي جو بايدن خلال قمة جدة للأمن والتنمية، والزيارة التي قام بها لألمانيا وصربيا، في المقابل استقبل اليوم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لبحث القضايا الإقليمية والدولية.

ولفت النائب عمرو هندي أن مصر مستمرة في سياسة عدم الانحياز، والتي أرسى الرئيس السيسي لدعائمها خلال السنوات الماضية، على عكس الفترة التي سبقت حكم الرئيس السيسي، حيث كانت تأخذ السياسة الخارجية لمصر منحنى آخر.

وأكد «هندي» أن مصر تدعم دائمًا الحلول السلمية لفض النزاعات القائمة على الساحة، ودائمًا ما ترتكن إلى المسار التفاوضي في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

موضوعات متعلقة