رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

مصر الحديثة: قرارات الرئيس لحماية محدودي الدخل تقود لطريق الجمهورية الجديدة


أشاد النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثه، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الصادرة أمس بشأن التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، منوها ان هذه التوجيهات تؤكد دراية الرئيس بالمشهد العام وإحساسه بنبض المواطن في ظل هذه الظروف الاستثنائية.


وتابع «هلال» في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء أن زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، جاء داعما لفئات الاكثر احتياجا والذين هم في حاجه ماسة للنظر إليهم بالتزامن مع التداعيات الاقتصادية العالمية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية وقبلها أزمة كورونا.


وعن صرف مساعدات استثنائية لتسعة ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهرياً، أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن هذه المساعدات تأتي ضمن سلسلة من قرارات الدولة المشتركة لدعم الخماية الاجتماعية للمواطنين والتوسع بها .


وأكد عضو مجلس النواب ، أن التوجيهات بتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، أكد وقوف الدولة بجانب مواطنيها في ظل هذه الظروف الصعبة والطارئة، حيث تحملها لهذه الأعباء معهم ومشاركتهم إياها .


ولفت النائب هشام هلال إلى أن قرارات الدولة المصرية فيما يخص الدعم المجتمعي، تقود إلى طريق الجمهورية الجديدة والتي هي أساسها توفير حياة كريمة للمواطن والارتقاء به .