دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

يبدأ طلاب الثانوية الأزهرية في إجراءات التنسيق الخاصة بهم عقب إعلان النتيجة، إذ يتجه عددا منهم للالتحاق بالجامعات الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي، لكن هذا الأمر يتطلب حساب المجموع الاعتباري لاسيما وأن المجموع الإجمالي لطالب الصف الثالث الثانوي العام يختلف عن الأزهري.

ويستعرض التقرير التالي كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي أو طريقة حساب مجموع الطالب الأزهري لكي يوازي أو يعادل مجموع طالب الثانوية العامة لتوحيد معايير الالتحاق بكليات الجامعات الحكومية والخاصة التابعة للوزارة.

وتشمل كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي، 7 خطوات علما بأن مجموع مواد القسم العلمي في الثانوية الأزهرية، يبلغ 650 درجة، وتتضمن الخطوات التالية لحساب المجموع الاعتباري:

1- حساب درجات مواد الشرعي من المجموع، وهي 210 درجات، أولى خطوات كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي، إذ تشمل هذه المواد: الفقه = 40 درجة، قرآن = 40 درجة، حديث = 50 درجة، تفسير= 40 درجة، وتوحيد = 40 درجة.

2- بعد ذلك يتم حذف درجات مجموع مواد الشرعي «المواد الدينية» التي حصل عليها طالب الثانوية الأزهرية لحساب كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي، وفي حالة حصول الطالب على 550 درجة منها 150 درجة في المواد الشرعية، يتم حذف الأخيرة لصبح المجمع 400 درجة فقط.

3- أما الخطوة الثالثة لمعرفة كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي فتشمل إضافة درجات المستوى الرفيع، بحيث تم احتساب أعلى من 7.5 درجة فقط.

4- الخطوة الرابعة لحساب كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي عبارة عن عملية قسمة حاصل المجموع بعد اتباع الخطوات السابقة على 440 درجة.

5- بينما تشمل الخطوة الخامسة أن يتم ضرب حاصل العمليات السابقة في 100 لنحصل على النسبة المئوية.

6- ثم يأتي دور الخطوة السادسة وهو عملية ضرب حاصل العمليات السابقة في 410 «مجموع درجات الثانوية العامة» لمعرفة كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي.

7- وأخيرا تتناول الخطوة السابعة قسمة ناتج جميع العمليات السابقة على 100 لنحصل على المجموع النهائي بعد المعادلة وبالتالي يتم معرفة كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي.

ولو ضربنا مثالا على كيفية عمل المعادلة لطلاب الثانوية الأزهرية بالثانوية العامة 2022 علمي فإنه لو حصل طالب في القسم العلمي بالثانوية الأزهرية على 600 درجة منها 200 درجة في المواد الدينية بالإضافة إلى 12.5 في المستوى الرفيع فإن حساب المعادلة يكون كالتالي: 600-200+5=405÷440×100=92.045%×410÷100

=377.38 درجة تقريبا

وهو المجموع النهائي بعد المعادلة أو ما يسمى بالمجموع الاعتباري الذي يتحدد بناء عليه الكلية التي يمكن الالتحاق بها وفقا لتنسيق طلاب الثانوية العامة.

موضوعات متعلقة