مستوطنون يحرقون عددا من منازل الفلسطينيين وسياراتهم في قرية المغيّر بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة المستوطن المفقود حسين الشحات يبدأ ارتداء قناع الوجه وأداء التدريبات الخفيفة وفحص طبي مستمر أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال أجازة عيد الفطر ورفع 450 طن مخلفات الشهابي: نعد برنامجا شاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعه أمام الحكومة ضبط 15 طن أسمدة زراعية بوادي النطرون منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق الزراعة تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. والقصير يوجه بالتيسير على المزارعين محافظ الشرقية يطمئن على الانتهاء من إصلاح تسريب بخطوط مياه الشرب بمدينة صان الحجر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تصدر تقريرًا حول مشروع رفع كفاءة الأداء الحكومي الصحة: تقديم الخدمات العلاجية بالمجان لـ 573 ألف مواطن من خلال 500 قافلة طبية في 3 أشهر محافظ بني سويف: تحرير أكثر من 174 محضر لمخالفات تموينية تتعلق بالمخابز وكميات مواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

دي مايو: روسيا تؤثر على السياسة الأوروبية.. ونطالب بلجنة تحقيق

دي مايو
دي مايو

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إنه منذ عام 2014 مع غزو القرم نعيش في سياق التأثير الروسي على السياسة الأوروبية.

وأضاف دي مايو، في تصريحات تلفزيونية، أن هذه التأثيرات موجوده حالياً، مشيراً إلى الحاجة إلى لجنة تحقيق برلمانية حول العلاقات مع السياسيين الإيطاليين، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وذكر دي مايو أنه في اليوم الذي قرر فيه الرحيل (عن حركة خمس نجوم)، كان حين دعمت السفارة الروسية قرار الحركة حول الحرب في أوكرانيا والتي كانت تنأى بنفسها عن خط الحكومة والغرب.

وأوضح أن الأحزاب الإيطالية يمكن أن تأخذ على عاتقها الإلتزام بدعم معركة حكومة ماريو دراغي من أجل الحد الأقصى لسقف الغاز على المستوى الأوروبي.

وتابع أنه في الساعات القادمة سيرسل هذا النداء إلى الزعماء ويطلب منهم التوقيع على خطاب لتقديمه إلى المفوضية الأوروبية.

وشدد وزير الخارجية الإيطالي على أنها "معركة من أجل المواطنين" الذين لا يستطيعون الانتظار حتى نهاية العام.

من جهته، شكر وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف على "العمل الرائع والتصميم الثابت والشجاعة الحازمة".

وأكد جويريني، في تدوينه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على أن إيطاليا "بجانب وستظل إلى جانب أوكرانيا وشعبها من أجل تحقيق الحرية والسلام".

وفي وقت سابق، شكر وزير الدفاع الأوكراني، إيطاليا على تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف.

موضوعات متعلقة