وزارة التخطيط تعلن النتائج النهائية لمبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحليوزير الزراعة: الإفراج عن 135 ألف طن أعلافالجيزة: تخفيض وقطع لمياه الشرب عن بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية بفترات متفاوتة اليوم وغدانائب محافظ المنيا يفتتح عددا من معارض أهلا رمضان بـ3 مراكزمحافظ الوادي الجديد يستقبل القنصل العام لجمهورية السودانزراعة البرلمان توصي بسرعة تفعيل قانون الزراعات التعاقديةظهور بقعة سولار أمام مأخذ محطة مياه المراغة السطحية بسوهاجغبار الملائكة.. مجموعة قصصية جديدة لرهام مروان بمعرض القاهرة الدولي للكتابغادة عبد الرازق تحسم الجدل وتنافس في رمضان المقبل بتلت التلاتةأكثر من 47 ألف نسخة مباعة من إصدارات هيئة الكتاب في أول 3 أيام من المعرضالقاتل المتسلسل صاحب قناع الرعب يعود من جديد في SCREAM VIطاقة النواب توصي بحضور محافظ البحر الأحمر للرد على تعيين أبناء المحافظة بمشروعات الكهرباء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وكيل دينية الشيوخ: دعم مصاريف الدراسة للمتقدمين للجامعات الأهلية والحكومية تخفف عن ملايين الأسر

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة بالتعليم وإتاحته للجميع، والتوسع في إنشاء الجامعات الحكومية والخاصة، إيمانا بأن التعليم الجامعى هو السبيل للارتقاء بالشعوب.

ونوه نسيم اليوم السبت، بتوجيهات الرئيس السيسي، بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، قائلا إنه قرار مهم للغاية، ويخفف عن الأسر المصرية ويدعم كافة الأسر التي لديها ابناء وفتيات بالجامعات الحكومية.

ولفت وكيل دينية الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات آخرى بالاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين، قائلا إن مصر تراهن على شبابها وعلى مستقبلهم.

وأشار نائب بني سويف، إلى أن العديد من الجامعات المصرية استطاعت حجز مستويات متقدمة وسط تصنيفات أهم 500 جامعة في العالم، خلال السنوات الماضية، بفضل زيادة ميزانياتها والاهتمام بها.

واختتم النائب نادر نسيم، بالإشارة إلى أن التوسع الكبير في عدد الجامعات وأبنائها وزيادة اعداد الطلاب الملتحقين بالجامعة، يؤكد أن مصر تخطط للمستقبل، وقيادتها السياسية نجحت بكل اقتدار في الارتقاء بأحوال التعليم العام والجامعى في مصر، وهو ما يحجز للوطن مكان سامية بين شعوب العالم.



موضوعات متعلقة