الألفي: أي عنف داخل الأسرة ينعكس على الطفلالهضيبي يطالب بتوسيع قاعدة المشاركة في وضع روشتة لعلاج ظاهرة العنف الأسريبرلماني: العنف الأسري ملف غاية في الأهمية لما يمثله من خطر داهم علي النسيج المجتمعيوزير التضامن أمام مجلس الشيوخ: رصدنا وجود زواج ”السنة” في الأريافالشيوخ يبدأ مناقشة دراسة العنف الأسرى وتوصيات بالتجريممحافظ أسيوط يعلن انطلاق جلسات التشاور لمناقشة مشروعات الخطة الاستثماريةجهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية يحرر 6 جنح لمنشآت صناعية وغذائية بمركز بلبيسمحافظ المنوفية: ضبط 20 طن أسمدة زراعية و 3 طن مستلزمات إنتاج و500 كجم أرز مجهولي المصدرلتنشيط السياحة.. بني سويف تستقبل 80 فردا من أعضاء نادي الجزيرةمحافظ الشرقية يُعلن عن توفير ٥٤٦٣٤ فرصة عمل للشبابمحافظ بورسعيد يستعرض مستجدات أعمال حصر قرى سهل الطينة شرق بورسعيدمحافظ بورسعيد يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرٱن الكريم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

مئات المستوطنين يستبيحون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وسط تحليق طائرة احتلالية في أجواء المسجد، لمناسبة ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة، والرد الصاروخي على المدن والمستوطنات من قبل "الجهاد الإسلامي".

وفي التفاصيل، اجتمع آلاف المستوطنين الذين تجمعوا في ساحة البراق، واحتشد المئات منهم قبالة باب المغاربة من أجل اقتحام الأقصى، تلبية لدعوة الجمعيات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات جماعية لساحات الحرم، لإحياء ما يسمونه ذكرى خراب الهيكل.

وأضافت أن المستوطنين شرعوا عند الساعة السابعة صباحا باقتحام ساحات الحرم القدسي الشريف على شكل مجموعات متتالية، بفوج أول من خمسين مستوطنا تقدمه الحاخام المتطرف يهودا غليك، فيما نشرت شرطة الاحتلال عناصر وحداتها الخاصة في ساحات الحرم لتوفير الحراسة للمقتحمين، ولإبعاد الفلسطينيين عن مسار الاقتحامات ومنع تنقلهم خلال الجولات الاستفزازية للمستوطنين في ساحات الحرم.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال شابين من ساحات المسجد -لم تعرف هويتهما بعد- وأدى عدد من المستوطنين ما يسمونه السجود الملحمي في باحات الاقصى، فيما تصدى المصلون والمعتكفون للمقتحمين واستفزازاتهم بالتكبيرات.

وكانت شرطة الاحتلال أغلقت منذ الليلة الماضية، المحاور والشوارع المؤدية للمسجد الأقصى المبارك من روكفلر وادي الجوز وباب الأسباط ورأس العامود ووادي حلوة، ومنعت الشبان من دخول المسجد الأقصى المبارك، فيما سمحت لمسيرات استفزازية للمستوطنين انطلقت نحو باب العامود وأبواب القدس والبلدة القديمة.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، قد قررت الليلة الماضية السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى، والزج بعناصر إضافية من الشرطة لحماية المقتحمين.