رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

الشهابي يستنكر تصريحات الأولى علي الثانوية بعدم ذهابها للمدرسة

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

وجه ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية سؤالا إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يسأل عن رأيه فى تصريح الطالبة ملك عبد الفتاح الاولى على الثانوية العامة قسم علمى علوم هذا العام والذى أكدت فيه أنها وزملائها لم يذهبوا إلى المدرسة واعتمدوا على الدروس الخصوصية ؟!!

وأستمر الشهابى فى تساؤلاته لرئيس الحكومة هل يحق لوزير التربية والتعليم أن يتحدث عن قيامه بتطوير التعليم في مدة توليه منصبه ؟!! وأى تطوير يتحدث عنه والمدرسة المصرية خارج الخدمة و بدون طلاب ؟!! وأشار إلى أنه لا علاقة بما قام به د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم بتطوير التعليم.

وأكد ناجى الشهابى أن التطوير الحقيقى للتعليم هو الذى يشمل عناصر العملية التعليمية ومكونات المدرسة المصرية من تأهيل المعلمين والإدارة المدرسية وخفض الكثافة فى الفصول لتصل إلى معدلاتها العالمية بحيث لا تزيد عن 40 طالب بأى حال من الأحوال وجعل المدرسة جاذبة للطلاب مكونة لشخصياتهم ومفجرة لمواهبهم من خلال ممارسة الطلاب كافة الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية والرياضية والجوالة وتطوير المناهج الدراسية طبقا لبيئة المحافظة وثرواتها وأنشطتها الصناعية والزراعية والتجارية .
وأكد ناجى الشهابى ان تطوير الورقة الامتحانية الذى أحدثه وزير التعليم هو جزئية بسيطة من عملية التطوير المركبة وهى على كل حال بالرغم من أهميتها إلا أنها آخر مراحل تطوير التعليم وليس الأولى فى التطوير !!



موضوعات متعلقة