روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

الشهابي يستنكر تصريحات الأولى علي الثانوية بعدم ذهابها للمدرسة

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

وجه ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية سؤالا إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يسأل عن رأيه فى تصريح الطالبة ملك عبد الفتاح الاولى على الثانوية العامة قسم علمى علوم هذا العام والذى أكدت فيه أنها وزملائها لم يذهبوا إلى المدرسة واعتمدوا على الدروس الخصوصية ؟!!

وأستمر الشهابى فى تساؤلاته لرئيس الحكومة هل يحق لوزير التربية والتعليم أن يتحدث عن قيامه بتطوير التعليم في مدة توليه منصبه ؟!! وأى تطوير يتحدث عنه والمدرسة المصرية خارج الخدمة و بدون طلاب ؟!! وأشار إلى أنه لا علاقة بما قام به د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم بتطوير التعليم.

وأكد ناجى الشهابى أن التطوير الحقيقى للتعليم هو الذى يشمل عناصر العملية التعليمية ومكونات المدرسة المصرية من تأهيل المعلمين والإدارة المدرسية وخفض الكثافة فى الفصول لتصل إلى معدلاتها العالمية بحيث لا تزيد عن 40 طالب بأى حال من الأحوال وجعل المدرسة جاذبة للطلاب مكونة لشخصياتهم ومفجرة لمواهبهم من خلال ممارسة الطلاب كافة الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية والرياضية والجوالة وتطوير المناهج الدراسية طبقا لبيئة المحافظة وثرواتها وأنشطتها الصناعية والزراعية والتجارية .
وأكد ناجى الشهابى ان تطوير الورقة الامتحانية الذى أحدثه وزير التعليم هو جزئية بسيطة من عملية التطوير المركبة وهى على كل حال بالرغم من أهميتها إلا أنها آخر مراحل تطوير التعليم وليس الأولى فى التطوير !!

موضوعات متعلقة