محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير كوريا الجنوبية ورئيس مجلس الشيوخ يناقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

قام السفير الكوري الجنوبي هونج جين ووك بزيارة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، للتحدث عن سبل تعزيز العلاقات العامة بين كوريا ومصر بالإضافة إلى التعاون البرلماني.

وقال السفير هونج إن العلاقات الثنائية بين الدولتين تتوسع وتتعمق في مجالات مختلفة بما فيها مترو الأنفاق، وصناعة الدفاع الوطني، والتراث الثقافي خصوصا بعد زيارة رئيس البرلمان الكوري في شهر أكتوبر 2021 وزيارة الرئيس الكوري السابق شهر يناير من العام الجاري.

وأكد السفير هونج أن التبادل بين الشعبين المتمثل في التبادل السياحي والثقافي والأكاديمي هو أهم التبادلات من أجل استدامة العلاقة بين كوريا ومصر.

و أعرب السفير هونج عن أمله للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن يلعب دورًا حيويًا لتطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين.

ورحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بزيارة السفير هونج إلى مجلس الشيوخ واستعراضه لتطورات العلاقات بين كوريا ومصر وأعرب عن تمنياته لتعميق العلاقات المتبادلة القائمة منها التعاون البرلماني بين الدولتين.

ودعا سفير كوريا الجنوبية مجلسي الشيوخ والنواب المصريين إلى دعم الشركات الكورية التي تعمل في مصر.

من ناحيته، أعرب المستشار عبد الرازق أن الشركات الكورية في مصر شركات ناجحة وتوسع حاليا تواجدها في مصر مشيرًا إلى أنه يأمل أن يدخل المزيد من الشركات الكورية إلى مصر بناءاً على قصص النجاح الشركات الكورية الموجودة فيها.