رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

ضبط 2142 قضية تموينية بإجمالى 211 طنًا خلال شهر في الجيزة

تمكنت أجهزة محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مباحث التموين، من ضبط 2142 قضية تموينية متنوعة خلال الشهر الماضي، بإجمالي مضبوطات حوالي 211 طنًا، وذلك في إطار الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري، بشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحيى زغلول، مدير مباحث التموين بالجيزة، عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي، والتي شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة.

ففي مجال الغش التجاري والتدليس، أسفرت الحملات عن ضبط ٢٢ قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات حوالي ٩٤ طنًا، عبارة عن كاتشب ومسطردة ودواجن وطحينة وسكر وشاي ومخللات ومطهرات وشيكولاته وزبدة فول سوداني وجبن وموتزريلا وتوابل ومكسرات ومنتجات ألبان وصلصة وزيوت وخل تفاح وذرة وعصائر وغيرها، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وتضمّن التقرير ضبط ٨١٥ قضية في مجال المطاحن والمخابر البلدية بإجمالي ٧١ طن دقيق تنوعت ما بين قضايا تجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وفي مجال البدالين التموينيين، تم ضبط ٣ قضايا تموينية للاستيلاء والتجميع بضبطيات بلغت ٧ أطنان زيت وسكر مدعمة من قبل الدولة تم تجميعها والاستيلاء عليها.

كما تم ضبط ١٢٦٢ قضية في مجال المحال العامة لعدم حمل شهادة صحية وبيع بأزيد من السعر الرسمي وإدارة منشأة بدون ترخيص، إلى جانب تحرير ١٥ قضية لحجب السلع، والتي ضمت “دقيق وأعلاف وسكر ومكرونة وأرز” بإجمالي مضبوطات ٣٥ طنا.

موضوعات متعلقة