رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«حضرتك بتكلم وزيرة».. وزيرة الهجرة تمازح أحد الحاضرين في مؤتمر الكيانات المصرية

في أول لقاء لها بالجاليات المصرية في الخارج خلال المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي، تعرضت لموقف محرج من أحد ابناء الجالية المصرية، ولكنها استطاعت أن ترد بشكل دبلوماسي يعكس ما وصلت إليه المرأة المصرية من تمتع بحقوق كثيرة وتقلدها لمناصب عليا في الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال وزيرة الهجرة سها الجندي، خلال إداراتها للجلسة الثانية للمؤتمر الثالث للكيانات المصرية في الخارج، المنعقد اليوم في العاصمة الإدارية: "سنبدأ الأسئلة من السيدات عشان الجلسة الأولى غالبية الأسئلة كانت من الرجال".

قاطعها أحد الرجال الحاضرين وطلب الكلمة أثناء إعطاء الميكرفون للسيدة قبل أنت تسأل، ووقف من مقعده قائلا: "الرجال قوامون على النساء يا سيادة الوزيرة".
وفي رد سريع من السفير سها الجندي عليه، قالت: "حضرتك بتكلم وزيرة". لينفجر الحضور ضحكا، وتصفيقا للوزيرة على سرعة ردها ولبقاته".
وبعد انتهاء السيدة من سؤالها، طلبت بإعادة الميكرفون له وأعطته الكلمة قائلة: " عشان تعرف أن النساء متسامحات".

ويشار إلى أن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، افتتحت صباح اليوم الثلاثاء، المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور ٣٤٦ مشاركا من ٤٥ كيانا من ٣٨ دولة حول العالم، علاوة على حضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي عدد من الجهات والمؤسسات.



موضوعات متعلقة