رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وحدة السكان تقيم ندوة عن الصحة الإنجابية والحد من الزيادة السكانية بالأقصر

نظمت وحدة السكان، بالتعاون مع مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، ومؤسسة "نايل بالاس" الخيرية، ندوة بمقر مؤسسة "نايل بالاس".

وتناولت الندوة موضوعات الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتعريف بأهم مخاطر التغيرات المناخية تمهيدا لاستضافة مصر قمة المناخ العالمية cop27.

وخلال الندوة تم توقيع 72 ميثاق شرف التغيرات المناخية.
كما تضمنت الندوة مناقشة عدة موضوعات، حيث تحدث كل من الدكتورة غادة شعيب، مدير إدارة تنظيم الأسرة، عن الصحة الإنجابية، وميرفت فايز حبيب، مسؤول إعلام مديرية الصحة، عن سرطان الثدي ومسبباته وطرق الوقاية، وصفاء زغلول، مسؤول الجمعيات الأهلية، عن وسائل تنظيم الأسرة وكيفية الاستفادة منها، وتم توزيع المنشورات الدورية لوزارة الصحة على المستفيدين.

وتحدث الدكتور أحمد العراقي، منسق المسؤولية المجتمعية بوحدة السكان وعضو المجلس الإقليمي للسكان، عن أخطار ومشكلات التغيرات المناخية وسبل التصدي لها وما تبذله الدولة من جهود لحل تلك المشكلات.

وحضر اللقاء كل من رجاء شوقي، مدير وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، ومحمد عدلي، عضو المجلس الإقليمي للسكان، ومنى سالم، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة نايل بالاس.

يأتي ذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبناءً على توجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية، وفي إطار متابعة وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر للتصدي للمشاكل السكانية بالمحافظة، ودورها في رفع الوعي وتذليل العقبات للوصول لأهداف رؤية مصر2030.



موضوعات متعلقة