رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينة الزقازيق


قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة ليلية بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة النوبتجية المسائية لأعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، وكذا الوقوف علي الإجراءات المتخذه لأعمال ترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين العامة بما لا يخل بأمن وسلامة المواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد ميدان عرابي لمتابعة التزام أصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المحددة لهم ، مشدداً على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

توجه المحافظ لمتابعة أعمال الإنشاء الجارية بالمراحل المتبقية بنفق عرابي والمُقام بتكلفة 150 مليون جنيه حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في فك الإختناقات المرورية بالمنطقة ويخفف من حده الزحام داخل المدينة.

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف الجارية بالطرق السطحية للنفق من ناحية شارع فاروق بطول 1100 متر إتجاه واحد ، مشدداً على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف الجاريه بالشارع من الإتجاهين لتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

إنتقل المحافظ لمنطقة مزلقان الحسينية ليصدر تعليماته لرئيس مركز الزقازيق بإستمرار تكثيف حملات إزالة الإعلانات والعبارات من على الجدران والاسوار لإعادة الوجه والجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

حرص محافظ الشرقية على زياره نادي العائلات بمدينة الزقازيق للتأكد من جاهزيته لاستقبال المواطنين لقضاء أوقات فراغهم مشدداً علي رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي بتشكيل فرق عمل من عمال النظافة وتحسين البيئة لرفع المخلفات من محيط الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء أولا بأول وتوفير جو صحي وبيئي مناسب للمواطنين.

تجول المحافظ داخل النادي والتقط صور تذكاريه مع المواطنين وأسرهم متمنياً لهم قضاء وقتاً ممتعاً قائلاً : أن المحافظة إستطاعت إقامة عدد من المشروعات الترفيهية والخدمية بإقامة منتزهات جديده للمواطنين لقضاء أوقات فراغهم في الإجازات والعطلات الرسمية تنفيذاً لخطه التطوير والتجميل التي تشهدها المدينة.

وخلال تفقد محافظ الشرقية لمنطقة نفق ابو الريش وشارع المبره لمتابعه الحركه المروريه إلتقى بالمواطنين واستمع لمشاكلهم موجهاً الجهات المعنيه بفحصها وتلبيتها فوراً.

أشاد المحافظ بالتواجد المروري والأمني بشوارع المدينة لتنظيم حركه السيارات ، وكذا تأمين المنشآت الحيويه مقدماً الشكر لرجال قوات الأمن لدورهم في إعاده الإنضباط بالشارع وكذلك توفير الأمن والأمان للمواطنين.

رافق المحافظ المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول والأستاذ محمد الاباصيري رئيس حي ثان.