رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس الوزراء: لا نغلق مصر على المنتج المحلي فقط ولا نفرض قيودًا على أحد

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن المكون المحلي تزداد نسبته كل عام فى المعارض، عن العام الذي يسبقه، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة الاعتماد على المنتج المحلي.

وأضاف مدبولي، على هامش افتتاحه معرض (أهلا مدارس- 2022)، نحن لا نغلق مصر على المنتج المحلي فقط، ولا نفرض قيودًا على أحد، لكن الأهم هو قدرة المنتج المحلي على منافسة نظيره المستورد، من ناحيتي الجودة والسعر.

وأشار رئيس الوزراء، إلى زيادة تعميق التصنيع المحلي والاعتماد على الصناعة المحلية، أضافة إلى نسبة المكون المحلي، موضحًا أنه كان له ملاحظات على جودة عدد من المنتجات المحلية، لكنها تحسنت كثيرًا العام الحالي.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء معرض (أهلا مدارس- 2022)، والذى يبدأ اعتبارا من الأول من سبتمبر، ويستمر حتى 10 من الشهر ذاته بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتنظم المعرض وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، والمهندس أحمد سيمر وزير التجارة والصناعة.

ويتضمن المعرض طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، والمنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب.

ويشارك في المعرض ما يقرب من 200 شركة من كبرى الشركات المنتجة للأدوات المدرسية والمكتبية وشنط المدارس، كما ستشارك شركات الاتصالات توفير الإنترنت لطلاب المدارس والجامعات بأسعار مخفضة، وتطرح كبرى الشركات أجهزة الكمبيوتر ولاب توب.