رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

أمين «البحوث الإسلامية»: مشاركة الباحثين بالمجمع تحقق الرؤية المستقبلية لمؤسسة الأزهر

التقى الأمين العام لجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بعدد من باحثي المجمع المشاركين في مؤتمر: «الاستراتيجيات العربية للحدّ من مخاطر التغيرات المناخية»، والذي تعقده المؤسسة المصرية العربية للاستثمار والابتكار والتنمية الصناعية بمدينة شرم الشيخ في أكتوبر 2022 بمشاركة المجمع، وتحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر، الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار- وزير الصحة، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة، اللواء خالد فودة- محافظ جنوب سيناء، الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، المركز القومي للبحوث.
عُقد اللقاء بحضور د. لمياء سليم أمين عام المؤسسة المصرية العربية للاستثمار والابتكار والتنمية الصناعية، لبحث الجوانب التنفيذية للمؤتمر ومناقشة الجلسات العلمية وورش العمل التي ستعقد على هامش المؤتمر، والوقوف على المشاركات البحثية المختلفة في محاور المؤتمر.
وقال الأمين العام خلال اللقاء، إن مشاركة باحثي المجمع في هذا المؤتمر تأتي في إطار النظرة التجديدية والرؤية المستقبلية لمؤسسة الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مؤكدًا على أهمية العمل المؤسسي والتكامل بين مؤسسات الدولة المصرية في المجالات المختلفة والتي من أهمها خدمة البيئة والحافظ على المناخ، بما يسهم في طرح رؤى علمية واضحة تعود بالنفع على المجتمع الذي نعيش فيه ويحتاج منّا إلى بذل كل الجهود والإمكانات العلمية اللازمة.
فيما أعربت د. لمياء سليم عن بالغ تقديرها لمؤسسة الأزهر ولفضيلة الإمام الأكبر على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر الذي يرأسه د. حسين درويش نائب رئيس المركز القومي للبحوث، مؤكدة استعداد المؤسسة بالعمل المستمر بمشاركة مجمع البحوث الإسلامية، على خروج هذا المؤتمر بشكل لائق يحقق الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية في مواجهة تحديات التغيرات المناخية.

xmd


موضوعات متعلقة