رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس “إيني” الإيطالية يلتقي رئيس مؤسسة النفط الليبية لمناقشة المشاريع الاستراتيجية

التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية فرحات عمر بن قدارة ووفد من كبار المديرين التنفيذيين بالمؤسسة، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، في العاصمة الإيطالية روما، وذلك لمناقشة أنشطة إيني في ليبيا والمشاريع الإستراتيجية.

وقال بيان إن ديسكالزي أكد لرئيس مؤسسة النفط الليبية على التزام إيني الكامل بالأنشطة التشغيلية في البلاد وأعرب عن رغبته في إطلاق مرحلة جديدة من الاستثمارات تهدف إلى زيادة إنتاج الغاز في البلاد، مع الاستفادة من عمليات الاستكشاف المحتملة الهامة والمصانع الموجودة التي تضمن الوصول إلى أسواق التصدير المحلية والأوروبية.

وناقش الرئيس التنفيذي لشركة إيني ورئيس مؤسسة النفط الليبية تنفيذ المشاريع المرتبطة بالطاقة المتجددة في البلاد، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

من جهته، رحب ديسكالزي بخطة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج اليومي للبلاد إلى 2 مليون برميل من النفط يوميًا، مؤكداً دعم الشركة الإيطالية في الوصول إلى هذا الهدف وانعكاس الفائدة على الطرفين.

وتتواجد شركة إيني في ليبيا منذ عام 1959 وتعمل في مشروع مشترك مع المؤسسة الوطنية الحكومية الليبية للنفط. وإيني هي الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج الهيدروكربونات في البلاد.