روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التنمية المحلية يشارك في جلسة نقاشية حول مبادرة حياة كريمة

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، إن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " تعتبر أكبر مشروع تنموي ينفذ في العالم ، وقال وزير التنمية المحلية ان التكلفة الاجمالية لمراحل تنفيذ مبادرة " حياة كريمة " ستتخطي تريليون جنيه حيث سيتم تنفيذ آلاف المشروعات في مختلف المجالات والقطاعات التي تهم المواطنين في الريف المصري .

جاء ذلك خلال مداخلة لوزير التنمية المحلية في الجلسة النقاشية التي عقدت حول مبادرة " حياة كريمة " على هامش اجتماعات الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية الثامنة المتخصصة التابعة للاتحاد الافريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية بالقاهرة بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأضاف اللواء هشام آمنة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعي من خلال تلك المبادرة الرئاسية تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين في القري والريف والمدن المصرية .

وأوضح الوزير أن " حياة كريمة " تستهدف تطوير 4584 قرية بـ 20 محافظة، يقطن بها 53% من سكان مصر، قرابة 55 مليون مواطن، تتكاتف في تنفيذه كل أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هذا المشروع يعتبر مشروع القرن الحقيقي في مصر، والتجربة التي تم مشاركتها مع اشقاءنا الأفارقة ، مضيفاً أنه من المتوقع بعد الانتهاء من تنفيذ " حياة كريمة" يكون هناك تحسن كبير في مستوي المعيشة لمواطني الريف وانخفاض في معدلات الفقر وتغطية شاملة من المرافق والخدمات.

وأشار اللواء هشام آمنة إلي ان ذلك ما بدأنا نلمسه ونحن نقترب من نهو المرحلة الأولي التي استهدفت 52 مركز تضم 1477 قرية يعيش فيها 18 مليون مواطن مصري باستثمارات تزيد عن 300 مليار جنيه وبحجم مشروعات أكثر من 30 ألف مشروع.

كما تحدثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال الحلقة النقاشية حيث استعرضت دور وزارة التخطيط فيما يخص المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

موضوعات متعلقة